المنتخب الجزائري رسميا ينسحب من بطولة إفريقيا بسبب المغرب

المنتخب الجزائري رسميا ينسحب من بطولة إفريقيا بسبب المغرب

تلقى الإتحاد الجزائري لكرة اليد صمة قوية بعد أن وجد نفسه المنظمة الوحيدة التي انسحبت من كأس إفريقيا لكرة اليد التي تقام في مدينتي كلميم والعيون المغربيتين في الفترة من 13 إلى 23 يناير 2022 .

واعتمدت الجزائر إلى حد كبير على تونس وكينيا لمقاطعة هذه المنافسة ، و فشلت في إقناعها بتصديق حججها الر ديئة التي لم تعد تعطي مفعولها حتى في إقناع شعبها الجزائري، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تلقى الإتحاد نفسه صدمة من مختلف المعنين في المنتظم الدولي.

بعد هذا اصبحت الجزا ئر وحدها تغرد خارج السرب، ومن المرجح أن يعا قي الإتحاد الإفريقي لهذه الفئة من الرياضة المنتخب الجزائري بعد هذا الإنسحاب غير المبرر.

في نفس السياق أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد ، صباح اليوم ، قائمة المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية ، وأعلن تصنيف المجموعات قبل اجراء القرعة رسميا.

وتضم المجموعة الأولى مصر وتونس وأنجولا ، وتضم المجموعة الثانية المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر ، فيما تضم ​​المجموعة الثالثة الجابون وغينيا ونيجيريا ، فيما تضم ​​المجموعة الرابعة كينيا والكاميرون والسنغال.

وجاء انسحاب المنتخب الجزائري لكرة اليد من هذه المناسبة بدعوى رفضه اقامتها بمدينة العيون المغربية.

وعبرت الجماهير المغربية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك وتويتر حول قرار الإنسحاب بسخرية داعين المنتخب الجزائري بالإنسحاب كذلك من كأس العرب للمنتخبات الذي تحتضنه دولة قطر، خصوصا بعد مواجهتهم للمنتخب المغربي في مباراة ربع النهائي.

المصطفى المعتصم البلغيتي

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *