المغرب يتجه إلى برمجة مباراة منتخب الجزائر وبوركينافاسو في الصحراء المغربية بالعيون

المغرب يتجه إلى برمجة مباراة منتخب الجزائر وبوركينافاسو في الصحراء المغربية بالعيون

يريد الجزائريون معرفة مصير مباراة “الخضر” في تصفيات كأس العالم 2022 ، لأن مبارياتهم الثلاث خارج الجزائر في المجموعة الأولى ستقام في المغرب ، في حين قط عت الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب حسب عبر عنه وزير الخارجية رمطان لعمامرة في تصريح له أن الجزائر ترفض الإبقاء على الوضع غير المعتاد في المنطقة”.

ودخل المنتخب الجزائري المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية 2022 ، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ولأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حظر لعب المباريات في العديد من الملاعب في القارة السمراء وتشمل اختيار الملاعب للفرق الثلاثة وبوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي للعب مبارياتهم أمام رفقاء رياض محرز في ضيافة فوزي لقجع بالمغرب.

وسيواجه أبناء بلماضي منتخب بوركينا فاسو على ملعب مراكش في المغرب يوم 7 سبتمبر بعد اختيار اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم اللعب في المغرب. وتواصلهم مع الفيفا بهذا الشأن ، وسيلعب منتخبا النيجر وجيبوتي في نفس البلد في أكتوبر ونوفمبر على القادم.

في ظل ق ط ع الجزائر للعلاقات الدبلوماسية مع المغرب ، يشعر المشجعون والمراقبون الجزائريون بالحيرة من مصير هذه المباريات ، ورغم أن هذا لا علاقة له بالمواجهة المباشرة بين البلدين، ونظرًا لأن تصفيات كأس العالم 2022 تجري تحت الإشراف المباشر لـ FIFA ، وهي المسؤول الأول عن تنظيم الإجراءات وأن المغرب لن ينزل الى مستوى خلط الرياضة بال سيا سة.

وفي نفس سياق حسب ما نشر موقع “أنا الخبر” أن المغرب يتجه إلى برمجة مباراة المنتخب الجزائري ضد بوركينا فاسو على الأراضي المغربية بملعب الشيخ لغضف بالصحراء المغربية العيون، وهو الأمر الذي يبدو مستبعدا جدا لأن الملعب لا يتوافق مع المعايير الدولية التي حددتها الفيفا.

منبربريس

منبربريس

لا تعليقات بعد على “المغرب يتجه إلى برمجة مباراة منتخب الجزائر وبوركينافاسو في الصحراء المغربية بالعيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *