المخابرات المغربية تدخل على خط حادثة مالي وتتوعد الفاعلين

المخابرات المغربية تدخل على خط حادثة مالي وتتوعد الفاعلين

دخلت وكالة المخابرات المغربية على خط م ق ت ل سائقين مغربيين في مالي يوم السبت الماضي ، أثناء قيادتهما لشاحنة متجهة إلى باماكو في دولة مالي ، وتقوم المخابرات المغربية بجمع كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحادث وتحليل كل الفرضيات.

ونقل موقع i24new الإخباري الإسرائيلي عن الصحف المالية التي نشرت اليوم الاثنين قولها إن “هذه العملية هي عملية ا ر ه ا ب ي ة “استهدفت فقط السائقين المغاربة” وأشارت الصحيفة إلى أن “التنسيق بين المخابرات المغربية المخابرات المالية قد بدأ بالفعل لتحديد المجموعات التي تنشط في منطقة موقع الحادث “بلدة ديديني”، لمعرفة من وراء هذا العمل الشنيع، وهل يتعلق الأمر بعمل محلي او له بعد إقليمي.

وأشارت وسائل الإعلام المالية حسب صحيفة “i24new” أن “فرضية أنه عمل قذر” واردة جدا، لأن البيانات الأولية لا تستبعد استخدام “مر تز قة” في هذه العملية التي استهدفت سائقين مغاربة.

في نفس الصدد أبرز المنبر الإسرائيلي أنه سبق وحذر لحبيب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للأبحات القضائية التابع لمديرية التراب الوطني قبل هذا الحادث من تواجد عناصر تحصى بالعشرات من جبهة البوليساريو الإنف صا لية ينشطون في صفوف ت ن ظ يم ال ق ا عد ة المتمركز في منطقة الساحل.

ودخلت السفارة المغربية المتواجدة بالعاصمة المالية باماكو، على خط هذا الإعتداء، مشيرة أنها على اتصال مع السلطات المعنية لاستوفاء الإجراءات المطلوبة،، وتقديم طلب بفتح تحقيق من طرف السلطات المالية، لمعرفة خلفيات الحادث، وتحميل المسؤوليات التي تقع على عاتق كل من خولت له نفسه بتعريض أي مواطن مغربي للخطر.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *