أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الجزائر: لقجع التقى “غاساما” لإقصاء منتخب “الجزائر”.. والفيفا يغلق رسميا ملف اعادة المباراة

الجزائر: لقجع التقى “غاساما” لإقصاء منتخب “الجزائر”.. والفيفا يغلق رسميا ملف اعادة المباراة

قررت الفيفا إغلاق الشكوى التي قدمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى لجنة الانضباط والتحكيم التابعة للفيفا، بخصوص طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات قطر لكأس العالم 2022 ، والشكوى ضد حكم المباراة الغامبي بكاري غاساما.

وأكدت الفيفا أنها ردت واستجابت رسميا للشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى لجنة الحكام والتأديب التابعة للفيفا ، وفقا لرسالة إعلامية للفيفا حصلت عليها وين وين يوم أمس السبت.

وتضمنت الرسالة تأكيدا رسميا بأن “ملف هذه المباراة قد أغلق نهائيا” وأن أي طرف يرغب في الاطلاع على تفاصيل الملف يجب أن يتوجه نحو مصالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليس الفيفا.

وأصدر إتحاد الفيفا مساء الجمعة 6 ماي ردها الأول على نظيره الجزائري الذي دعا إلى إعادة مباراة المنتخب الجزائري أمام منتخب الكاميرون في إياب مباراة قطر المؤهلة لكأس العالم 2022 وكذلك حول استيائهم من حكم المباراة غاساما.

وأصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا على موقعها الرسمي تضمن رسالة تلقتها من لجنة حكام الفيفا جاء فيها: “ردا على الشكاوى المقدمة إلى لجنة حكام الفيفا بشأن استئناف مباراة الجزائر والكاميرون التي لعبت شهر مارس المنصرم، لحساب مباراة السد الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر، تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) رسالة من اللجنة المذكورة.

وأضاف البيان: “الرسالة نصت:” نأسف لأن قرار الحكم في تقديركم أنهم أثر سلبًا على مسار المباراة، لقد أخذنا علما بالعناصر التي أرفقتموها في الاستئناف الخاص بكم ويمكننا بالفعل أن نؤكد لك أن جميع الأحداث التي حدثت أثناء المباراة تم فحصها بعناية من قبل حكام الفيديو، وبما يتوافق مع قواعد اللعبة والإتفاقيات المعمول بها. ”

ولم يقدم بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم ولا خطاب الفيفا أي رد نهائي على الشكاوى التي قدمها الاتحاد الجزائري ، ولم يذكرا إمكانية إعادة المباراة أو حتى أي حكم حول حكم المباراة غاساما.

ولم يقف هوس الجزائرين بالمغرب عند هذا الحد، بل تجاوز حد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي جزائريون، مقطع فيديو زعموا أنه يظهر الحكم باكاري غاساما يزور المغرب قبل تولي مسؤولية مباراة الجزائر والكامرون، ملمحين إلى صفقة هدفها اقصاء المنتخب الجزائري من مونديال 2022.

في الفيديو ، يقف شخصان ، أحدهما يشبه حكم غامبيا كاري جاساما، وجاء في النص المصاحب أن “مقطع فيديو مسرب يظهر كيف التقى الحكم غاساما بأطراف أخرى في مطار محمد الخامس بالمغرب قبل مباراة المنتخب الجزائري” ، مقترحاً التوصل إلى اتفاق.

ورد رواد مواقع التواصل مغاربة حول هذه الإدعاءات، أنها لا تمت للواقع بصلة، وأنه على الجزائريين تقبل الإقصاء بكل روح رياضية، مشيرين أن على الجزائر الا تلفق أي اخاق كيف ما كان للمغرب.

شاهد أيضاً

“قناص” جزائري يثير السخرية بدورة الألعاب المتوسطية.. ورواد شبهوه بلعبة “البابجي” الشهيرة

شهد حفل حفل افتتاح الألعاب المتوسطية بالعاصمة الجزائرية “وهران 2022” ، حدثا “مثيرا للجدل” ظهر …

تيري هنري” يصـ ـدم “رياض محرز” بهذا التصريح.. وجزائريون يطالبون استبعاده بسب “الدبوز”

كشف نجم منتخب فرنسا السابق تييري هنري عن أفضل 3 لاعبين في تاريخ الجزائر متجاهلا …

“سان جيرمان” يقدم عرضا خياليا لرياض “محرز” ليلعب بجوار “حكيمي” و “ميسي”

يرسم نادي الدرجة الأولى الفرنسي باريس سان جيرمان خططا ثلاثية الأبعاد للتعاقد مع نجم مانشستر …

رسميا “رياض محرز” خارج “السيتي”.. ليعود الى “مراكش” مرة أخرى رفقة “حكيمي” و”مبابي”

أفادت تقارير إخبارية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مستعد للتضحية بنجمه الجزائري رياض محرز. وقال …

إعتزال “رياض محرز”.. والجزائر تغري “خليلوزيتش” لتدريب الخضر عوض “بلماضي”

أفادت تقارير إعلامية أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف، قدمت عرضا للمدرب الوطني المغربي لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *