البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الأولمبياد وإخفاقات الرياضيين الجزائريين تتوالى

البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الأولمبياد وإخفاقات الرياضيين الجزائريين تتوالى

فاز المغربي سفيان البقالي بنهائيات سباق حواجز 3000 متر ومنح المغرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو الاثنين ، وهي أول ميدالية ذهبية منذ أولمبياد أثينا 2004.

وحصل البقالي على المركز الأول في السلسلة الثالثة من التصفيات ، مما أكد أهليته للنهائيات.

وأصبح البقالي البطل المغربي الوحيد الذي قدم ميدالية للمغرب ، حيث غادر جميع الرياضيين المشاركين (وعددهم 48 رياضي ورياضية).

وأنهى البقالي سباق المسافات في 8 دقائق و 08 ثواني وفاز بالميدالية الذهبية ، متقدما على الإثيوبي لامشا جيلما الذي أنهى السباق في 8 دقائق و 10 ثوان ، وحل ثالثا الكيني كيغن بنجمان بتوقيت 8 د و11 ثانية.

وكان العداء هشام الكروج آخر شخص يفوز بميدالية ذهبية للمغرب في الأولمبياد ، عندما توج بميداليتين ذهبيتين 1500 متر و 5000 متر في أثينا عام 2004.

وفي نفس السياق مازال الفشل يبتلي بالعناصر الجزائرية المشاركة في الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) ، فبعد اليوم العاشر الذي يصادف اليوم الإثنين ، تم اقصاء كل من عبد الكريم فرقات و بوجملين في اختصاص المصارعة الرومانية وأميرة خريس في الكانوي كياك.

وبعد أن أدرج في مباراة الاستدراك ، فشل المصارع عبد الكريم فرقات (60 كلغ) في تخطي عقبة اللاعب الصيني واليهان سايليك (1-6) ليضيع فرصة التنافس على الميدالية البرونزية.

وخسر المصارع الجزائري بنتيجة 8-0 أمام منافسه حامل بطولة آسيا 2020 وبطولة العالم 2019 يوم الأحد ، وتم ترشيحه لمواجهة استباقية باعتبار أن منافسه الياباني بلغ الجولة الأخيرة من هذه الفئة.

من جهته ، انهزم الجزائري آخر آدم بوجملن (97 كلغ) علىيد منافسه الإيراني سلفي محمد هادي 9-0 في المباراة النهائية الثامنة للمصارعة اليونانية الرومانية اليوم الإثنين.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *