“البسيج” يساعد FBI في اعتقال عسكري أمريكي خطط لهجمات بأمريكا

“البسيج” يساعد FBI في اعتقال عسكري أمريكي خطط لهجمات بأمريكا

من خلا مواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والتطرف ، تؤدي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وظائفها داخل الوطن الأم ، ولكن تم توسيع عملها أيضًا من خلال التعاون النموذجي والمثبت مع الشركاء المغاربة الرئيسيين مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية، أنه في إطار آلية التعاون والتنسيق الأمني ​​، تعتبر الرباط وواشنطن أحد محاور الشراكة الاستراتيجية ، وقد قدمت مصالح إدارة مراقبة الأراضي الحكومية إسهامات قيمة لأمن الولايات المتحدة حول تهديد جندي أمريكي متطرف خطط لتنفيذ هجوم إرهابي دموي.

بسبب هذا التعاون القيم ، تم القبض على العريف كول بريدج نهاية الأسبوع الماضي عندما كان يخطط لشن هجوم إرهابي على النصب التذكاري في مانهاتن ، نيويورك في 11 سبتمبر. وفقًا لـ Florida News ، وسرب الجندي دانينج أيضًا معلومات حساسة عن الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط إلى عملاء داعش.

وذكرت الصحيفة أن بريدجز التحق بالجيش الأمريكي في عام 2019. وقال ممثلو الادعاء إنه في نفس العام غمرته الدعاية من المنظمات الإرهابية ، وأشاروا إلى أنه بدأ في التعبير عن آرائه على مواقع التواصل الاجتماعي ، باستخدام اسم مستعار للتفاعل تحت اسم كول جونزاليس.

وأضافت الصحيفة أيضًا أنه في سبتمبر 2020 ، جذبت قضية Bridges انتباه الحكومة الأمريكية بسبب DGST، وأشارت الصحيفة إلى أن الوكالة يقودها عبد اللطيف الحموشي وعملت بشكل وثيق مع الولايات المتحدة في السابق لمحاربة الإرهاب وأبلغت الحكومة الأمريكية بالأشطة المتطرفة على الإنترنت”.

يواجه الجندي المتطرف اتهامات بمحاولة تقديم دعم مادي لـ “داعش” واغتيال جنود أمريكيين. بمجرد إدانة كل جريمة ، تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عامًا.

يعتبر اعتقال الجندي الأمريكي مثالاً آخر على التعاون الأمني ​​الوثيق بين الرباط وواشنطن ، وهو جزء من شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد بين البلدين.

وخلال زيارته الرسمية للمغرب عام 2019 ، حرص وزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايكل بومبيو على التوجه إلى مقر المديرية العامة لحماية التراب ، مما يدل على أن الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لهذا الجانب من علاقتها الوثيقة مع المملكة.

في سبتمبر من العام الماضي ، تعاون ديفيد فيشر ، السفير الأمريكي السابق بالرباط ، ونسق في العديد من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما في مكافحة مخاطر الإرهاب والعنف والتطرف والجريمة المنظمة. مع حموشي، في شمال إفريقيا والساحل.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *