الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الإتحاد الأوربي يستبعد محرز من جوائز “اليوفا” ومتتبعون يؤكدون أن حكيمي هو مستقبل الكرة العربية

الإتحاد الأوربي يستبعد محرز من جوائز “اليوفا” ومتتبعون يؤكدون أن حكيمي هو مستقبل الكرة العربية

صدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللاعب الجزائري الدولي ونجم مانشستر سيتي رياض محرز ، رغم أدائه الجيد الموسم الماضي وحصوله على المركز الأول في مانشستر سيتي ووصوله الى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه وتاريخ النادي الإنجليزي ، إلا أنه استبعد من قائمة أفضل المهاجمين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الجمعة الماضية ، عن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية، في جميع المناصب، حارس المرمى ، الدفاع ، الوسوط والهجوم ، والتي لاتضم النجم الجزائري رياض محرز رغم ما قدمه الموسم الماضي مع السيتي خاصة في دور الثمن ضد غلادباخ الألماني وفي ربع النهائي ضد دورتموند ، ثم ذهابًا وإيابًا ضد باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

واستبعد محرز من جائزة الأفضل بعد أن أعطى الاتحاد الأوروبي الأولوية لثلاثة مهاجمين ، ضمنهم نجم دورتموند الألماني إيرلينغ هالاند ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي ونجم باريس سان جيرمان كليان مبابي ، على الرغم من عدم وصول أي من اللاعبين المشاركين إلى النهائيات مثل رياض محرز .

بغض النظر عن مستوى مهارة كل لاعب ، فإن مستوى محرز وإحصائياته في دوري أبطال أوروبا الأخير أفضل بكثير من الأسماء الثلاثة المذكورة أعلاه ، ولكن من الواضح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتمد على وسائل الإعلام والدعاية والنجومية التي يتمتع بها كل من هالاند وليفاندوفسكي ومبابي لإختيار من الأفضل.

ويختار الاتحاد الأوروبي “اليوفا” لكرة القدم أفضل اللاعبين من خلال عملية تصويت معقدة، والتي تعتمد على الأصوات الفردية وليس بناءً على معايير وأرقام معينة، وذلك من خلال مشاركة 32 مدربًا من الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات ، باستثناء الاختيار بالإضافة إلى الـ 55 مراسلً يتم اختيارهم من طرف هيئات اعلامية مختصة، ويشارك كذلك ممثلو كل اتحاد مشارك في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عملية التصويت ، حيث يختار كل ناخب 3 لاعبين في كل فئة ، ويتم احتساب النتيجة النهائية واختيار القائمة النهائية.

ويتوقع متتبعون أنه بعد المستوى الذي يظهر به أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان الفرنسي خلال السنوات الأخيرة وبالرغم من صغر سنه أنه الوحيد القادر على تشريف الكرة العربية وبالخصوص المغربية بحصد الجوائز الأوروبية في المستقبل، ليعوض ما فات اللاعبين العرب من تتويجات.

المعتصم البلغيتي المصطفى

شاهد أيضاً

جزائريون سعداء بنقل مباراة منتخبهم من ملعب مراكش الى النيجر.. ومغاربة يردون: ذكرى الرباعية التاريخية هي سبب

يستأنف المنتخب الجزائري موعد تصفيات كأس العالم أفريقيا “قطر 2022” في أكتوبر المقبل ، عندما …

جمال بلماضي يشتكي “الكاف” من أمور غير طبيعية تهدف حرمانهم من التأهل إلى مونديال قطر

مدرب منتخب الجزائر يعبر عن قلقه من عدم إعلان عن الملعب الذي سيستضيف مباراة منتخبه …

طليقة رياض محرز: فخـ ــركم لا يسـ ـأل حتى عن أبنائه … ورياض يـرد ويصفها بالـ ـخـ ـائـ ـنـ ـة

ألمح النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي حول سو ء علاقته بزوجته الهندية السابقة …

تقارير: حكيم زياش الأقرب للفوز بـ أفضل لاعب إفريقي فيما محرز وصلاح خارج القائمة

كشفت تقارير صحفية إفريقية ، عن اسم اللاعب الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 2021 …

بلماضي: التحكيم السيء حرمنا من الفوز بمراكش.. وبعض الجماهير الجزائرية تشير بأصابع الإتهام للجامعة

تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم أمس الثلاثاء ، مع مضيفه بوركينا فاسو (1-1)، في الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *