الأمين العام الأسبق لحزب بوتفليقة “السعداني” يطلب اللجوء السياسي في المغرب

الأمين العام الأسبق لحزب بوتفليقة “السعداني” يطلب اللجوء السياسي في المغرب

كشفت صحيفة “لوسوار دالجيري” الناطقة بالفرنسية اليوم (السبت) أن الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني الجزائرية (الحاكم سابقا) عمار السعداني تقدم بطلب لجوء سياسي في المغرب.

وأكدت الصحيفة أن طلب اللجوء تم تقديمه منذ ثلاث سنوات في بفرنسا ، بعد تلقي اقتراح من السلطات المغربية التي كانت على اتصال به.

يذكر أن السعداني غادر فرنسا متوجها إلى البرتغال أياما بعد أن وقعت الجزائر وفرنسا عقدا لتسليم المطلوبين قضائيا.

وأكد الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني (الحزب الحاكم قبل الإطاحة بالرئيس بوتفليقة) السعداني عام 2019 عدم وجود ما يسمى مشكلة الصحراء الغربية بل الصحراء مغربية، وهو البيان الذي لم يسبق للمسؤولين الجزائريين أن تجرؤوا على الإدلاء به.

وقال عمار السعداني في تصريح على موقع “كل شيء عن الجزائر” “TSA” قبل مغادرته البرتغال مؤخرا: “في الواقع ، تاريخيًا ، أعتقد أن الصحراء مغربية. وليس غيرها ، وأكد حسب رأيه أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للبوليزاريو منذ أكثر من 50 سنة، تدفع ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم الجبهة بأي شيء يذكر أو تخرجُ من عنق الزجاجة على حد وصفه.

الأمين العام السابق اعتبر أن “ملف الصحراء يجب أن ينتهي والحدود يجب أن تفتح وترجع العلاقات بين الجزائر والمغرب إلى مجراها لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يستغلها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، والمواطن الجزائري، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *