2227 إصابة جديدة بالفيروس.. وسلطات طنجة تسمح بعرض مباريات كرة القدم بالمقاهي

2227 إصابة جديدة بالفيروس.. وسلطات طنجة تسمح بعرض مباريات كرة القدم بالمقاهي

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 2227 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 105346 حالة منذ وصول الوباء إلى المغرب في الثاني من شهر مارس الماضي.

وكشفت النشرة اليومية لوزارة الصحة، حول الوضع الوبائي للفيروس في المغرب أنه تم تسجيل 1725 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء يوم أمس الاثنين، إلى الساعة الخامسة من اليوم الثلاثاء، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 55883حالة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تسجيل 34 حالة وفاة في 24 ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 1889 حالة.

في نفس السياق قررت السلطات المحلية، اليوم الثلاثاء، في طنجة، السماح بعرض المباريات في جميع مقاهي المدينة، بشرط احترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشف مصدر مسؤول لـ”اليوم24″ أن القرار تم اتخاذه بعد اجتماع والي الجهة مع رئيس جمعية أرباب المقاهي، والمطاعم، على خلفية البيان الأخير للجمعية، المطالب بإعادة النظر في توقيت الإغلاق، وكذا السماح بعرض مباريات كرة القدم، بعد استقرار الحالة الوبائية.

وكان أرباب المقاهي، والمطاعم قد عبروا عن تضررهم من استمرار قرار السلطات المحلية، القاضي بإغلاق محلاتهم في الساعة الثامنة مساء، بالنسبة إلى المناطق الأكثر وباء، فيما باقي المناطق سيتم إغلاقها في حدود العاشرة مساء.

واعتبر بلاغ للفرع المحلي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي، والمطاعم في عاصمة البوغاز، أنهم وجهوا مراسلات إلى والي جهة الشمال، للمطالبة بإعادة النظر في توقيت الإغلاق، دون أن يتوصلوا بأي استفسار، ما دفعهم إلى التصعيد، والتهديد بإغلاق محلاتهم بشكل تام.
وكانت السلطات المحلية قد قررت، في شهر يوليوز الماضي، إغلاق جميع مقاهي المدينة في الساعة الثامنة مساء بالنسبة إلى المناطق الأكثر وباء، فيما باقي المناطق، التي تشهد استقرارا وبائيا تقرر إغلاقها في الساعة العاشرة مساء، بينما المطاعم تبقى مفتوحة إلى حدود الساعة الحادية عشر ليلا.

وكان القرار المذكور قد اتخذ بعد الارتفاع، الذي شهدته مدينة طنجة في عدد الإصابات، وكذا الوفيات بفيروس كورونا المستجد

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *