وزارة الأوقاف: الوضعية الوبائِية الحالية لا تسمح بإِقامة صلاة الجُمُعَة في المساجد

وزارة الأوقاف: الوضعية الوبائِية الحالية لا تسمح بإِقامة صلاة الجُمُعَة في المساجد

أكد أحمد التوقيف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه يتعذر السماح بالقيام بصلاة الجمعة في المساجد في ظل الوضعية الوبائية الراهنة.

وأوضح الوزير في تصريح لقناة “ البحر الأبيض المتوسط ميدي 1” أن صلاة الجمعة تتميز بالإزدحام داخل المساجد، ولو فرضنا إقامتها في المساجد المفتوحة، فإنه يتعذر ضمان الشروط الصحية الاحترازية ولا سيما شرط الفحص الحراري في المدة المقررة، و شرط التباعد، ولو وقع الشك في إصابة بالعدوى وتم ربطها بصلاة الجمعة لوجب اخضاع كل المصلين للفحص.

وأوضح أن قيام صلاة الجمعة بالمساجد مرتبط بزوال الجائحة أو بانخفاض عدد الإصابات إلى حد ترى فيه السلطات المختصة أن هذه الإقامة لا تشكل خطرا على الصحة.

وقال المتحدث: “نتمنى جميعا أن تلوح في الأفق ظروف مواتية للتدرج في فتح مزيد من المساجد، وبودنا جميعا لو يتأتى أداء صلاة الجمعة في المساجد المفتوحة”.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 2552 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 99816 حالة منذ وصول الوباء إلى المغرب في الثاني من شهر مارس الماضي.

وأكدت النشرة اليومية لوزارة الصحة، حول الوضع الوبائي للفيروس في المغرب أنه تم تسجيل 2318 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء يوم أمس الجمعة، إلى الساعة الخامسة من اليوم السبت، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 79008 حالة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *