هؤلاء 26 مستشاراً جماعياً عزلتهم الداخلية…بخصوص عدم التصريح بالممتلكات!

هؤلاء 26 مستشاراً جماعياً عزلتهم الداخلية…بخصوص عدم التصريح بالممتلكات!

أصد مجموعة من المراسيم تقضي بعزل 26 منتخبا جماعيا في 18 إقليماً، على خلفية عدم تسوية وضعيتهم المتعلقة بالتصريح الإجباري بالممتلكات.

ونشرت في الجريدة الرسمية عدد 6892 بتاريخ 26 شوال 1441 (18 يونيو 2020)، مراسيم عزل هؤلاء المنتخبين .

ويتعلق الأمر بعزل المستشار عن الاصالة و المعاصرة سعيد حجاوي، بمجلس جماعة جمعة مول البلاد بإقليم الخميسات ، و علال دوة، عن حزب الوسط الإجتماعي بجماعة آيت مالك بإقليم الخميسات.

قرارت العزل طالت أيضاً أحمد الشابي، وهو رجل أعمال عن حزب عن حزب الحركة الشعبية و المنتخب بمجلس جماعة قلعة السراغنة ، بالإضافة للمصطف ابن ادريس، عن التجمع الوطني للأحرار و المنتخب بمجلس جماعة سيدي عبد الرزاق بإقليم الخميسات.

كما تم عزل المصطفى الشنتوف، عن حزب الشورى و الإستقلال و المنتخب بمجلس جماعة سيدي سليمان ، بالإضافة لمحمد الراضي، عن حزب الإتحاد الدستوري و المنتخب بمجلس جماعة القصيبة بإقليم سيدي سليمان وهو نجل المستشار البرلماني ادريس الراضي.

العزل طال الكبير القادري، عن حزب العدالة و التنمية و المنتخب بمجلس جماعة دار الكداري بإقليم سيدي قاسم ، بالإضافة للمحامي عبد المولى المروري، المنتخب بمجلس مقاطعة يعقوب المنصور بعمالة الرباط ، و رشيد مدغري علوي، المنتخب بمجلس جماعة سيدي حرازم بعمالة فاس ، عن ذات الحزب (البيجيدي).

قرارات العزل طالت أيضاً أحمد العبدالي، عن حزب الإستقلال و المنتخب بمجلس جماعة سيدي قاسم ، بالإضافة لامحمد زروق المنتخب بمجلس جماعة سيدي يحيى زعير بعمالة الصخيرات-تمارة عن حزب التقدم و الإشتراكية.

كما عزل كمال الشرقاوي عن التجمع الوطني للأحرار و المنتخب بمجلس جماعة الدروة بإقليم برشيد ، بالإضافة لحياة الايح، عن حزب الإستقلال و المنتخبة بمجلس جماعة رياح بإقليم برشيد.

العزل طالب كذلك عبد الإله منوني، عن حزب الإستقلال و المنتخب بمجلس جماعة أولاد مراح بإقليم سطات ، بالإضافة لمينة مسلاق، منتخبة بمجلس جماعة فضالات بإقليم بنسليمان عن .

العزل طال هشام شهيد، عن حزب الإستقلال و هو النائب الثاني لرئيس مجلس مجموعة جماعات التآزر الجماعي بمقرها بعمالة مقاطعات ابن مسيك ، بالإضافة لهشام المشتراي، منتخب بمجلس مقاطعة سباتة بعمالة مقاطعات ابن مسيك وهو المعتقل في قضية مقتل البرلماني مرداس.

العزل طال كذلك حسن ايت ايدين، عن الإتحاد الإشتراكي و هو منتخب بمجلس جماعة آيت ويخلفن بإقليم الحاجب و يوسف عكي، عن التجمع الوطني للأحرار وهو منتخب بمجلس جماعة آيت ويخلفن بإقليم الحاجب.

بالإضافة لسميح العباري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار وهو منتخب بمجلس جماعة آيت ويخلفن بإقليم الحاجب ، كما تم عزل جمعة وعزة، منتخبة بمجلس جماعة آيت ويخلفن بإقليم الحاجب عن ذات الحزب.

العزل طال كذلك أمينة الشارف، منتخبة بمجلس جماعة الخروب بإقليم تطوان ، عن الاصالة و المعاصرة، و خير الدين العافي، منتخب بمجلس جماعة بني كلة بإقليم وزان عن الإتحاد الإشتراكي ، و عبد السلام اجندوز، منتخب بمجلس جماعة بني رزين بإقليم شفشاون عن الاصالة و المعاصرة ، و محمد زمو، منتخب بمجلس جماعة تارجيست بإقليم الحسيمة عن الأصالة و المعاصرة و المعتقل في ملف البرلماني المعتقل أيضاً عمر الزراد ، كما تم عزل محمد فاتح، منتخب بمجلس جماعة آيت أم البخت بإقليم بني ملال عن ذات الحزب.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *