حزب الاستقلال.. التصويت الإجباري في الإنتخابات إكراه لا يتوافق مع حرية الاختيار

حزب الاستقلال.. التصويت الإجباري في الإنتخابات إكراه لا يتوافق مع حرية الاختيار

قال الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة، أن حزب الاستقلال ضد التصويت الإجباري لأن هذا الإجراء لا يتوافق مع حرية الاختيار وينحى لمنطق الاكراه وليس منطق التحفيز.

وذكر بركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب، أن الإستقلال مع تشجيع المواطنين وتعبئتهم للمشاركة والتصويت في الانتخابات

بركة قال أن ” الملك كان حريصا على عدم تعطيل أدوار المؤسسات. وهذا مكسب كبير في كفة الديمقراطية، وفي كفة الأحزاب الوطنية الديمقراطية التي كافحت من أجلها”.

مضيفاً أن حزب الاستقلال متشبث بالخيار الديمقراطي باعتباره ثابتا من الثوابت الدستورية التي لا يمكن التراجع عنها، وبالآلية الانتخابية كمدخل أساسي لاكتساب المشروعية الشعبية في تدبير الشأن العام، وله تصور واضح بخصوص الإصلاحات التي ينبغي القيام بها على صعيد القوانين الانتخابية وقانون الأحزاب من أجل إعادة الاعتبار للشأن السياسي وتكريس الديمقراطية في بلادنا.

وعقدت اللجنة المركزية لحزب الاستقلال دورتها العادية السادسة عن بعد يوم السبت 05 ذي القعدة 1441 الموافق ل 27 يونيو 2020 برئاسة الأخ الأستاذ نزار بركة الأمين العام للحزب، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 69 من النظام الأساسي للحزب.

وتؤكد اللجنة المركزية على ضرورة التشبث بالخيار الديمقراطي كأحد الثوابت الدستورية التي لا يمكن التراجع عنها، وبالآلية الانتخابية كمدخل أساسي لاكتساب المشروعية الشعبية في تدبير الشأن العام، والحرص على انتظامية العملية الانتخابية الذي أصبحت مكسبا سياسيا ودستوريا لا يمكن التفريط فيه، وتدعو بالمقابل إلى التصدي لكل محاولة من شأنها الالتفاف على المسار الديمقراطي ببلادنا والعودة بها إلى ممارسات ماضوية بائدة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *