لفتيت: مقبلون على أيام صعبة ومستعدون لإتخاذ أي قرار تتطلبه صحة المواطن

لفتيت: مقبلون على أيام صعبة ومستعدون لإتخاذ أي قرار تتطلبه صحة المواطن

أبدى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تشاؤماً من الانتشار الذي بدأ يتخذه وباء كوفيد 19.
وأعلن لفتيت أمس الجمعة خلال اجتماع بلجنة الداخلية بمجلس المستشارين خلال مناقشة مشروع التعديل الذي أدخل على قانون الطوارئ الصحية، أننا مقبلون على أيام صعبة تتطلب التعاون بين المواطن والسلطات العمومية والله يحفظ البلد.

وأضاف لفتيت أن المواطن يلوم القرارات التي تتخذها السلطات وآخرها قرار إقفال ثمان مدن التي تزامنت مع عيد الاضحى موضحاً أن القرار كان ضرورياً وأنه أثناء مواجهة خطر حال لا يمكن ترك الفترة الطويلة لتنزيله.

في تفس السياق أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الوضعية الوبائية في المغرب تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر.

وقال العثماني، في كلمة خلال افتتاح مجلس الحكومة، “إن الوضعية الوبائية تعرف، في الآونة الأخيرة، بعض التطورات المقلقة من حيث سرعة انتشار الوباء، وعدد الوفيات، والأشخاص الموجودون في أقسام العناية المركزة والإنعاش حيث وصل أمس عددهم إلى 108 بعدما كان لا يتجاوز 19 سابقا”.

وأوضح أن هذا الانتشار حاد، يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر، والتعامل معه بكامل الجدية، واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير للحد من استفحال الوضعية، وهو ما أقدمت عليه الحكومة خلال الأسابيع الأخيرة، وسيستمر التعامل بنفس الحزم مع أي تدهور للوضعية الوبائية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *