أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / كورونا تضرب 60 طبيبا بمراكش ولاعبي كرة القدم

كورونا تضرب 60 طبيبا بمراكش ولاعبي كرة القدم

أصاب فيروس «كورونا» عددا كبيرا من الأطباء والممرضين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، إذ تم تسجيل أزيد من 60 إصابة بالفيروس خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأصيب العشرات من الأطقم الطبية والتمريضية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، بأعراض الوباء الخطير، قبل أن تظهر التحاليل المخبرية إصابة ما لا يقل عن 60 من أصحاب البذل البيضاء بفيروس «كورونا» الخطير.

وأوضحت مصادر أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها الجمعة الماضي بلغت 21 إصابة، فيما فاق عدد المصابين، أول أمس (السبت)، وفق النتائج التي تم التوصل بها حتى الساعة الثانية عشرة زوالا، ثلاثة وثلاثين مصابا.

وبينما أشارت المصادر إلى أن الإصابات شملت أطباء وممرضين بأقسام هامة، بينها مصلحة طب الأطفال، وقسم الأمراض التعفنية ومصلحة الإنعاش، تم تسجيل إصابتين بفيروس «كورونا» بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، ويتعلق الأمر بممرضتين متدربتين.

وأكدتت المصادر ذاتها أن المصابتين كانتا ضمن الأطقم الصحية المكلفة بجمع كميات من الدماء من المتبرعين ببنجرير، وتحناوت، وتملالت ومراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و26 يوليوز الماضي، قبل أن تظهر عليهما بعض الأعراض وتخضعا لتحاليل مخبرية وكشف عن إصابتهن فيروس «كورونا».

من جهة أخرى، دفع اكتشاف إصابة موظفتين بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش، بالفيروس، إلى إخضاع نحو 50 موظفا بمصالحها للتحاليل. وتم إخضاع الموظفتين للبروتوكول العلاجي المعمول به من قبل وزارة الصحة.

وفي نفس الصدد سجل شباب المحمدية لكرة القدم حالتين إيجابيتين، للإصابة بفيروس كورونا، اليوم (الاثنين)، للاعب من الفريق الأول، وعضو من الطاقم التقني.
وسيخضع المصابان للعلاج، وفق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل الوزارة الوصية، فيما سيخضع باقي اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية للتحليلات، قبل استئناف التداريب، استعدادا للمباراة المقبلة أمام جمعية سلا.

وفي نفس السياق تنتظر 46 لاعبة نتائج فحوصات الكشف عن كورونا، قبل دخول معسكر مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم، ضاحية سلا، بين تاسع غشت الجاري وخامس شتنبر المقبل، في سياق استعداداتهن للاستحقاقات المقبلة.

وخضعت لاعبات منتخبي أقل من 17 سنة، وأقل من 20 سنة لتحاليل مخبرية أمس (الأحد) بالمعمورة، للكشف عن وباء كورونا المستجد، طبقا للبروتوكول الصحي.

وكشف مصدر مطلع أن الجامعة قررت إخضاع جميع اللاعبين والطاقم التقني والإداري للفحوصات، لتشديد المراقبة على مركز محمد السادس، حتى لا تتسرب العدوى .

وضمت لائحة المنتخب الوطني النسوي أقل من 20 سنة، 23 لاعبة، من بينهن لاعبة محترفة، أما منتخب الفتيات، فيضم 23 لاعبة.

شاهد أيضاً

المملكة تعتمد لقاح “سبوتنيك V” ضد كورونا بعد مفاوضات وزير الصحة مع وروسيا

قالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية ، الأربعاء ، إن السلطات الصحية المغربية وافقت على لقاح …

الملك محمد السادس يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” الصيني

بعد أن تلقى الملك محمد السادس الجرعة الأولى من اللقاح في 28 يناير ، تلقى …

سعد الدين العثماني: آفاق الخروج والتخلص من أزمة كورونا غير واضحة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الرباط ، الخميس ، نجاح الحملة الوطنية للتلقيح …

المغرب يتوصل بإجمالي 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا كأول دولة بإفريقيا تتلقى هذه الكمية من اللقاح

مع تقدم عملية التطعيم المكثفة، يتوصل المغرب بالمزيد من شحنات لقاح كورونا، وحتى الأول من …

وحدات التلقيح تنتقل لمنازل سكان البيضاء لتلقيح المسنين طريحي الفراش

من المنتظر نقل وحدة التطعيم ضد كورونا الى منازل سكان مدينة الدار البيضاء اعتبارا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *