كورونا تثير الخوف بين عمّال مصنع للأحذية بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي

كورونا تثير الخوف بين عمّال مصنع للأحذية بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي

في الوقت الذي تحدث محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، عن تراجع عدد الإصابات بحالات كورونا التي كانت تسجل في البؤر الصناعية والتجارية والعائلية خلال الأيام الأخيرة، فإن الهلع المصاحب بالتذمر لا يزال يسود عددا من عاملي الشركات الصناعية المتخوفين من انتشار الفيروس في صفوفهم.

العشرات من العمال بإحدى شركات صناعة الأحذية بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي، في الدار البيضاء، شرعوا صباح اليوم الثلاثاء في الاحتجاج ورفض الولوج إلى مقر عملهم، بعدما جرى الحديث عن وجود حالات مشتبه في إصابتها بـ”كوفيد 19″.

واحتج عمال الشركة نفسها باللجوء إلى رفضهم الولوج إلى مقرها وأداء عملهم، خوفا من إصابتهم بالفيروس وانتقال العدوى من زميلين لهما يشتبه في إصابتهما به؛ الشيء الذي قد يجعل حياة الجميع معرضة للخطر.

وطالب العاملون المحتجون المسؤولين بالشركة المعنية بوجوب إجراء فحوصات طبية لكل المشتغلين داخلها، من أجل معرفة مدى إصابتهم بهذه الجائحة من عدمه وحتى لا يتم نقلها إلى أفراد أسرتهم.

وحلت على الفور السلطات المحلية إلى جانب العناصر الأمنية والقوات المساعدة، التي تتابع الوضع عن كثب، وسط مطالب العاملين بضرورة التدخل لإخضاعهم للفحوصات الطبية للتأكد من مدى سلامتهم من الفيروس.

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام على واقعة شركات بالحي الصناعي عين السبع وكذا شركات بشمال المملكة، حيث تم اكتشاف بؤر لفيروس كورونا داخلها، إذ أصيب العشرات من العاملين بعدما انتقل إليهم من بعض زملائهم داخل الوحدات الصناعية.

 

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *