أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / قيادية اتحادية للبيجيدي: ” حزبكم باع الوهم للمغاربة”

قيادية اتحادية للبيجيدي: ” حزبكم باع الوهم للمغاربة”

بعد الانتقادات القوية التي وجهها خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس- مكناس ، للكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي ، ادريس لشكر، متهما إياه ب”بيع مبادئه” بحثا عن منصب وزاري، لم يتأخر الرد، حيث بادرت، حنان رحاب، النائبة البرلمانية عن حزب الوردة الى توجيه سهام نقدها للبوقرعي وإخوانه.

ووصفت رحاب حزب البيجيدي بأنه الحزب الذي باع الوهم للمغاربة، وأمطرهم بالوعود الفارغة وبالتخطيط الفاشل ، متهمة الأصوليين باعتماد الزبونية والمحسوبية في إسناد مناصب المسؤولية التي هيمن عليها أقطاب حزب البيجيدي.

وقالت القيادية الاتحادية بأن من يتحدث عن المبادئ، عليه أن يتساءل:” أين هي روح المبادىء في منح مجموعة من الإمتيازات لأقطاب حزب البيجيدي وأتباعهم.. ، مؤكدة بأن المغاربة واعون اليوم بفشل من تحملوا المسؤولية الحكومية بقيادة البيجيدي، كونهم لم يحصدوا إلا الفشل ووزعوا الوعود الكاذبة،ولاشيء أكثر من ذلك.

في نفس السياق عبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية قائلا :” يجب أن نضع نصب أعيننا قبل كل شيء تقوية هيئات الوساطة، وأن تكون ذات ثقة وقادرة على أن تساهم في مزيد من التطور الديموقراطي لبلادنا ومزيد من الاستقرار والتألق”، مشددا على أنه لا ينبغي تشويه بلادنا بمقترحات القص واللصق و”البريكولاج” لتحجيم طرف سياسي معين.

وسبق وجدّد سعد الدين العثماني التعبير عن موقف حزبه الرافض لحساب القاسم الانتخابي على قاعدة عدد المسجلين، قائلا:” “قلنا وكررنا مرارا وأصدرت الأمانة العامة بلاغها الأول والثاني بأننا نرفضه، ونرفض أيضا الزيادة في عدد مقاعد مجلس النواب”.

وأضاف العثماني الذي كان يتحدث يوم السبت 17 أكتوبر الجاري، خلال الجلسة الافتتاحية للقاء الدراسي الخاص بالقوانين الانتخابية التي نظمتها الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس، ان حزبه يُعد للانتخابان من أجل رفع منسوب الثقة في المؤسسات وتجنب مزيد من العزوف السياسي لأنه يضر بالمشاركة السياسية والانتخابية وبالعملية الديموقراطية ويضر بمصداقية المؤسسات المنتخبة.

منبربريس

شاهد أيضاً

حفيظ دراجي يـ ـسـ ـتفز المغاربة ويتعمد “بـ ـتر” خارطة المغرب من صحرائها بإحدى تغريدته

الجزائري حفيظ دراجي ، معلق قناة “بين سبورت” القطرية ، لا زال يعلن حـ ـ …

الجزائر تدق طبول الحر ب مع المغرب بتلفيق تهم أثارت سخرية العالم

نفى مصدر مغربي رفيع أن تكون القوات المسلحة الملكية شنت غا را ت على مدنيين …

الدق تم ..إثيوبيا تغلق سفارتها بالجزائر وتفتح قنصلية في الصحراء المغربية بمدينة العيون

أكدت مصادر موثوقة أن دولة اثيوبيا قررت فتح ثمتيلية دبلوماسية لها في الصحراء المغربية بمدينة …

المخابرات المغربية تدخل على خط حادثة مالي وتتوعد الفاعلين

دخلت وكالة المخابرات المغربية على خط م ق ت ل سائقين مغربيين في مالي يوم …

مغاربة وجزائريون يوقعون عريضة “نداء العقل” لوقف التصعيد وطي الخلافات

طالبت شخصيات مغربية و جزائريه من المجتمع المدني بتوقيف التصعيد بين البلدين من خلال عريضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *