أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / عزيز أخنوش سيترشح في الإنتخابات المقبلة

عزيز أخنوش سيترشح في الإنتخابات المقبلة

كشف مصدر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، أن رئيس هذا الأخير، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سيتقدم للاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة؛ المزعم تنظيمها السنة المقبلة، بعد سنوات من مقاطعته وغيابه عن ساحة التنافس الانتخابي.

وأوضح المصدر الذي شدد على عدم الكشف عن هويته، أن رئيس حزب “الحمامة” يهدف إلى الحصول على “الشرعية الانتخابية”؛ من خلال الترشح في الإنتخابات البرلمانية المقبلة، من بوابة الدائرة الإنتخابية لأكادير إداوتنان، مردفا بأن أخنوش عازم على الفوز بمقعده “مهما كلف الأمر ذلك”.

يؤكد المتحدث أن “اختيار دائرة أكادير إداوتنان لم يكن اعتباطيا مضيفا أن “الاختيار كان مدروسا، بحيث أن أغلب الجماعات القروية بهذا الإقليم تجمعية، وفي أحلك الظروف سيحصل حزب الأحرار على مقعد واحد، فما بالك بنزول الحزب وقيادته وشبابه بثقلهم على الإقليم”.

وأوضح المصدر ذاته، أن حزب “الحمامة” عقد اجتماعا سريا بمدينة أكادير أياما قليلة قبل عيد الأضحى، بحضور رؤساء الجماعات الترابية بإقليم أكادير إداوتنان، وهناك زفَّ إليهم خبر عزم رئيس الحزب الترشح في الدائرة الانتخابية المذكورة، مشيرا إلى أن “جميع الإمكانيات اللازمة ستسخر لفوز أخنوش بنتائج مشرفة”، وفق تعبير المتحدث.

ولد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتافراوت سنة 1961، حصل على شهادة في التسيير الإداري بجامعة شيبروك الكندية سنة 1986، وعاد إلى المغرب ليصبح بعدها رئيس مجموعة “أكوا”، وانتخب رئيسا لجهة سوس ماسة درعة في العام 2003 وأعيد انتخابه على رأس الجهة ذاتها في العام 2006.

ونشط أخنوش في مجموعة من الجمعيات المهنية والاجتماعية، إذ كان عضوا في مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعضو في مؤسسة “أكاديميا” كما شغل السيد عزيز أخنوش منصب عضو في خلية التفكير التي أسسها الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1999 وعرفت ب”مجموعة 14″، وينشط كدلك بمجموعة من الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالعمل الجمعوي، فهو عضو في مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة وعضو متصرف في مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعضو مجلس إدارة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، كما يرأس جمعية “حفل التسامح” التي تنظم سنويا حفلا ينشر قيم التسامح بمدينة أكادير.

منبربريس

شاهد أيضاً

حفيظ دراجي يـ ـسـ ـتفز المغاربة ويتعمد “بـ ـتر” خارطة المغرب من صحرائها بإحدى تغريدته

الجزائري حفيظ دراجي ، معلق قناة “بين سبورت” القطرية ، لا زال يعلن حـ ـ …

الجزائر تدق طبول الحر ب مع المغرب بتلفيق تهم أثارت سخرية العالم

نفى مصدر مغربي رفيع أن تكون القوات المسلحة الملكية شنت غا را ت على مدنيين …

الدق تم ..إثيوبيا تغلق سفارتها بالجزائر وتفتح قنصلية في الصحراء المغربية بمدينة العيون

أكدت مصادر موثوقة أن دولة اثيوبيا قررت فتح ثمتيلية دبلوماسية لها في الصحراء المغربية بمدينة …

المخابرات المغربية تدخل على خط حادثة مالي وتتوعد الفاعلين

دخلت وكالة المخابرات المغربية على خط م ق ت ل سائقين مغربيين في مالي يوم …

مغاربة وجزائريون يوقعون عريضة “نداء العقل” لوقف التصعيد وطي الخلافات

طالبت شخصيات مغربية و جزائريه من المجتمع المدني بتوقيف التصعيد بين البلدين من خلال عريضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *