ظهور سلالة جديدة ل”كورونا” في بريطانيا تعيد “سيناريو ووهان”

ظهور سلالة جديدة ل”كورونا” في بريطانيا تعيد “سيناريو ووهان”

في وقت ينتظر العالم لقاح كوفيد 19 وبداية نهاية انتشار الوباء الذي غير حياة الجميع، بدأت طفرة جديد تنتشر مؤدية إلى إغلاق عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها بريطانيا، التي حدثت فيها هذه الطفرة.

وتعيد هذه التطورات الأخيرة “سيناريو” مدينة “ووهان” الصينية التي انطلق منها لأول مرة فيروس “كورونا” المستجد قبل حوالي عام، وتبعته إجراءات الإغلاق والحجر الصحي عبر ربوع العالم.

وفي وقت سابق قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر 2020، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، نهاية الأسبوع المنصرم، إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا، اعتبارا من الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال “عيد الميلاد”، في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون، في خطاب متلفز، إن “الحكومة ستعيد فرض الحجر المنزلي اعتبارا من الأحد في لندن وجنوب شرق إنجلترا”، مذكرا بأن “العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بسهولة أكبر بكثير”.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *