سلطات طنجة تغلق المنتزهات و تشدد الحراسة على منافذ المدينة

سلطات طنجة تغلق المنتزهات و تشدد الحراسة على منافذ المدينة

شددت السلطات العمومية بمدينة طنجة، منذ أمس السبت من القيود الاحترازية و الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وهكذا انتشرت السدود الامنية في مختلف منافذ المدينة لمنع تسلل أي شخص دون توفره على رخصة تنقل استثنائية وهو ما يشبه حجرا صحيا شاملا على المدينة.

يأتي ذلك في ظل تزايد حالات الإصابة و الوفيات بفيروس كورونا، حيث أن السلطات قررت اغلاق عدة منتزهات منها غابة الرميلات و“منار بارك”، فيما تقرر إعادة إغلاق أسواق القرب المتواجدة بمختلف أحياء المدينة عند الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأخبر ارباب المقاهي، بأن الاغلاق وسط الأحياء الشعبية سيم في حدود الساعة السادسة مساء، فيما سيتم السماح للمقاهي المتواجدة وسط المدينة بالإشتغال إلى حدود الساعة الثامنة مساء.

 

وسبق وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد 19” والحد من انعكاساته السلبية، وبالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية بعد أن تم تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة، فقد تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ المؤدية للمناطق المستهدفة بالمدينة.


ويبقى تخفيف هذه التدابير مرتبطا بتطور الوضعية الوبائية بهذه المدينة، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، وتراجع عدد المصابين، بما يمكن من الحد من انتشار هذا الوباء، يضيف البلاغ.

منبربريس

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *