حزب الـPPS يطالب حكومة العثماني بتعويض الفنانين والموسيقيين !

حزب الـPPS يطالب حكومة  العثماني بتعويض الفنانين والموسيقيين !

طالب حزب التقدم و الإشتراكية الحكومة بإدراج ضمن لائحة المستفيدين من دعم جائحة كورونا، فئاتِ الفنانين والموسيقيين الصغار غير المتوفرين على بطاقة الفنان والذين لا دخل لهم منذ بداية الجائحة.

الحزب سجل إيجابا تخفيف الحجر الصحي المطلوب المُضي قـدما فيه لما سيتيحه من دعمٍ لعودة النشاط الاجتماعي والاقتصادي العادي في إطار الالتزام بالشروط الصحية الاحترازية، والمتصلة من جهة أخرى باستئناف عمل الجماعات المحلية وما يعنيه من تعزيزٍ للممارسة الديموقراطية وتقويةٍ للتنمية الترابية.

الـPPS ثمن الشروع في تقديم الشطر الثالث من الدعم المالي للفئات المعوزة والمتضررة من الجائحة، وما يواكب ذلك من استدراكٍ لمئات الآلاف من الحالات التي لم تستفد من الشطرين الأول والثاني.

سبق وطالب فنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، وزارة الثقافة بدعم الفنانين المغاربة بسبب جائحة كورونا.وكتب  على فايسبوك تدوينة تقول :” أجد نفسي محرجا وأنا أتقاسم معكم معاناة عريضة واسعة من الفنانين وكل من له علاقة بالفن اليوم نجد أنفسنا أمام سؤال ملح يطرح نفسه بنفسه مادور بطاقة فنان؟ أين هي وزارة الثقافة من أزمة الفنانين ؟ أليس الفنانين أول من قطع قوتهم بعد اتخاذ الإجرائات الإحترازية ؟”.

 

وأضاف :”اليوم وللأسف مرة أخرى بطاقة فنان والوصيين عليها يخذلون أصحابه فهي ليست إلا ورقة تحمل صورة الشخص وإسمه ، الفنان ميسور الحال كان من السباقين في المساهة في صندوق تدبير الجائحة اللذي أنشأه صاحب الجلالة نصره الله ، ولكن ماذا بشأن الفنانين الآخرين وفرقهم الموسيقية وطاقمهم اللذين يعتمدون على مدخول يومي وغير قار وهو مصدر عيشهم الوحيد”.

ولقت تدوينته الكثير من الانتقادات من طرف المتتبعين.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *