توقيت إغلاق المحلات خلال رمضان يجلب انتقادات تجار

توقيت إغلاق المحلات خلال رمضان يجلب انتقادات تجار

أبلغت السلطات المحلية والإقليمية في عدد من مدن المملكة المحلات التجارية بتوقيت العمل خلال شهر رمضان، الذي حددته من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء.

وقال الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط، عيسى أشوط، إن السلطات لم تتواصل معهم بعدُ حول توقيت شهر رمضان، لكنه أشار إلى أن التوقيت قد يراعي خصوصيات كل منطقة أو جهة على حدة.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح له ، أن إغلاق المحلات التجارية على الساعة الخامسة مساء خلال شهر رمضان قد يؤدي إلى حدوث نتائج سلبية على مستوى الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن جل المواطنين في شهر رمضان يشرعون في التسوق بعد الظهر.

وأضاف الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط أن تقليص المدة الزمنية قد يؤدي إلى وقوع اكتظاظ أمام المحلات، خصوصا مع اقتراب وقت الإفطار، داعيا السلطات إلى تأخير توقيت الإغلاق إلى حدود السادسة والنصف أو السابعة مساء.

وشدد المتحدث، في تصريحه، على ضرورة توحيد توقيت العمل خلال شهر رمضان بين جميع المحلات التجارية، سواء الكبرى أو الصغرى أو المتوسطة.

من جهته، طالب الفريق الاستقلالي، في رسالة إلى رئيس الحكومة اليوم الخميس، بمراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية مع تمام السادسة من مساء كل يوم، وتأخيره إلى حدود السابعة، لتسهيل عمليات تسوق المواطنات والمواطنين، درءا لكل ضغط على الأسواق، وتفاديا لمزيد من التجمعات المكتظة.

وأوضحت المراسلة  أن “استمرار تدابير إغلاق المحلات التجارية مع تمام السادسة من مساء كل يوم، في شهر رمضان الأبرك، يشكل ضغطا مضاعفا على الأسر المغربية أثناء قضاء أغراضها الأساسية في هذا الشهر الفضيل، خاصة قبل أكثر من ساعة من وقت الإفطار”.

 

سفيان بوناصر

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *