تأجيل مجلس حكومي كان منتظراً لإعلان تمديد الحجر الصحي أو رفعه!

تأجيل مجلس حكومي كان منتظراً  لإعلان تمديد الحجر الصحي أو رفعه!

حسب  بعض المنابر الاعلامية، أن مجلساً للحكومة كان منتظراً يومه الإثنين مخصص لإعلان تمديد الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، تم تأجيله إلى غد الثلاثاء.

و ذكرت نفس المصادر، أن العثماني يتواصل مع وزرائه المعنيين بملف الحجر الصحي و على رأسهم الصحة و الداخلية والصناعة والفلاحة، وذلك في انتظار الإعلان الرسمي عن التمديد من عدمه في القادم من الساعات.

سعيد أمزازي، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، كان قد أكد ، أن الحكومة ستجتمع على أبعد تقدير يوم الأربعاء.

وأضاف أمزازي على متن تصريحه لمنبرنا بأن المجلس سيحسم بشكل رسمي في مسألة تمديد أو رفع الحجر الصحي، مؤكداً على أن حالة الطوارئ يستبعد رفعها حالياً، مشيراً إلى الإبقاء عليها في عدة دول أوربية، رفعت الحجر الصحي تدريجياً لكنها مددت حالة الطوارئ الصحية.تورد الصحيفة الالكترونيةRue20.Com.

ذات الوزير أكد في تصريحه له بأن المجلس الحكومي سيتدارس هذا الأمر، حيث سيقدم وزير الصحة عرضاً حول الحالة الوبائية بالمملكة فضلاً عن عروض وزراء آخرين وعلى ضوءه سيتم إتخاذ قرار رسمي بخصوص رفع الحجر الصحي أو تمديده.

وشدد أمزازي على أنه لم يتم لحد الآن إتخاذ أي موقف رسمي بخصوص الحجر الصحي أو حالة الطوارئ الصحية، في إنتظار المجلس الحكومي.

و يتساءل كثير من المغاربة عن إمكانية تمديد حالة الحجر الصحي لفترة ثالثة إضافية ، أمام بروز حالات كثيرة في بؤر في مختلف المدن المغربية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *