بنعبد الله: 5 مليون أجير بدون مدخول و400 ألف أسرة لم تستفد من دعم صندوق كورونا

بنعبد الله: 5 مليون أجير  بدون مدخول و400 ألف أسرة لم تستفد من دعم صندوق كورونا

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية، خلال كلمته بأشغال الدورة الاستثنائية للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، التي نظمت عن بعد اليوم السبت، أن 400 ألف أسرة مغربية لم تستفد من دعم صندوق جائحة كورونا.

و أضاف بنعبد الله أن نقائص وهفوات كثيرة اعترت تدبير ملف جائحة كورونا بالمغرب منها عدم التكافؤ من الإستفادة من خدمة التعليم عن بعد، و التفاوت في قطاع التعليم الخصوصي، وهشاشة المجتمع المغربي وعالم الشغل.

بنعبد الله قال أن أزيد من 5 مليون أجير وجدوا أنفسهم بدون مدخول في ظل الأزمة الصحية الحالية، مشيراً إلى أن نصف الشعب المغربي يعيش في هشاشة وظروف الفقر.

و سجل الأمين العام  ضعف الحضور السياسي والإعلامي للحكومة، سواء باتخاذ القرارات، معتبراً أن الحكومة لم تحتضن سياسياً قرارات لجنة اليقظة الإقتصادية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة الاستثنائية لأعلى هيئة قيادية للحزب بين مُؤْتَمَرَيْن، حرصًا على الحياة التنظيمية والديمقراطية والدينامية الإشعاعية والحضور المتواصل للحزب على الساحة السياسية الوطنية، وتتمحور أشغالها هذه  حول مضامين تقرير المكتب السياسي الذي سيقدمه امحمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، بخصوص الأوضاع العامة الحالية والمستقبلية ببلادنا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وتصورات حزبنا بخصوص هذه الأوضاع.

 

لمياء مصواب

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *