بنعبد الله: هناك حاجة إلى “خطط مارشال” لمعالجة أزمة كورونا

بنعبد الله: هناك حاجة إلى “خطط مارشال” لمعالجة أزمة كورونا

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، امس الخميس، أنه من الضروري بلورة “خطط مارشال عديدة” لمواجهة أزمة “كوفيد 19” العالمية.

وقال بنعبد الله، في مداخلة خلال لقاء عن بعد نظمته المؤسسة الدبلوماسية حول « دور الأحزاب في مواكبة الجهود الحكومية، وخاصة من أجل الانعاش الاقتصادي بعد عيد الفطر »، إنه « من المهم للغاية وضع العديد من خطط «مارشال » لمكافحة وباء فيروس كورونا العالمي، لأن عملية رفع الحجر الصحي لن تكون سهلة وسيتعين علينا إيجاد مخرج من الأزمة، الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت ».

وتوقف بنعبد الله، خلال هذه الندوة التي عرفت مشاركة عدد من السفراء المعتمدين في الرباط، عند تأثير الأزمة على عدد من القطاعات الاقتصادية حول العالم، لاسيما السياحة والصناعة، إضافة إلى احتمال تباطؤ معدل النمو.

وعلى المستوى الوطني، دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الدولة إلى الاضطلاع بدور أساسي في مجال الإنعاش الاقتصادي في إطار من التنسيق مع جميع قوى البلاد والفاعلين الاقتصاديين، داعيا في هذا الصدد ، إلى صياغة عقد اجتماعي جديد تقدم الدولة في إطاره الدعم للشركات العاملة في مختلف القطاعات، بغية تشجيعها على استئناف والحفاظ على عملها وأنشطتها.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *