بؤرة لالة ميمونة تواصل تفريخ الفيروس بتسجيل 151 إصابة جديدة بكورونا

بؤرة لالة ميمونة تواصل تفريخ الفيروس بتسجيل 151 إصابة جديدة بكورونا

إرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف عاملات مصنع إسباني لتصبير الفراولة بمنطقة ‘لالة ميمونة’ ضواحي وزان، الى رقم قياسي، بعد تسجيل 151 حالة إصابة جديدة صباح اليوم السبت.

وتجاوز عدد الإصابات 800 حالة مؤكدة في صفوف العاملات بذات المصنع الذي تم إغلاقه من طرف السلطات.

كما تسبب هذا الارتفاع الكبير في حالات الاصابة في هلع في أوساط دوي العاملات بالقرى والمدارس المحيطة بمنطقة ‘لالة ميمونة’ و مولاي بوسلهام ومدن وزان والعرائش والقنيطرة.

وكشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن رصد 188 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 9801 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 505306 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات عند 213 حالة.

وتم التأكد أيضا من 16 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 8133 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *