أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / بؤرة رونو تواصل تفريخ كورونا .. 16 حالة جديدة صباح اليوم بتطوان

بؤرة رونو تواصل تفريخ كورونا .. 16 حالة جديدة صباح اليوم بتطوان

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 36 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8921 حالة.

مصادر ذكرت أن 16 حالة من مجموع الحالات المؤكدة في 16 ساعة الأخيرة هي لبؤرة مصنع رونو للسيارات بجماعة ملوسة إقليم الفحص أنجرة.

و أوردت ذات المصادر، أن العدد الإجمالي للمصابين القاطنين بتطوان والذين يشتغلون في المصنع وصل إلى 35 حالة إلى حدود العاشرة من صبيحة يومه الثلاثاء.

الحالات الجديدة، جرى وضعها بالعزل الطبي بمركز كوفيد 19 بالمستشفى المدني سانية الرمل بنطوان، مع إخضاعها للبروتوكول العلاجي الذي اقرته وزارة الصحة، في انتظار ترحيلها الى المستشفى الميداني العسكري ببنسليمان.

سبق وأعلنت مجموعة “رونو” لصناعة السيارات في المغرب، أنه في إطار حملة الفحص الواسعة التي أجرتها أطر وزارة الصحة بعمالة سيدي البرنوصي بمصنع صوماكا بالدار البيضاء، تم تسجيل 32 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف العاملين بهذه الوحدة الصناعية. وذلك في الفترة ما بين 19 إلى 21 ماي المنصرم، وتم تأكيد إصابة 32 عاملا بكوفيد 19، مشيرة إلى أن هؤلاء المستخدمين الذين تأكدت حالتهم لا تظهر عليهم أعراض المرض، وقد تم التكفل بهم وفق المعايير الصحية المعمول بها من طرف وزارة الصحة.

وأضاف ذات المصدر، أن الإدارة العامة للمصنع وفرق وزارة الصحة بعمالة البرنوصي تجندوا لتتبع حالات المخالطين ووضعهم تحت تدابير العزل الصحي، وتمت برمجة حملة تطهير وتعقيم للوحدة الصناعية المذكورة،حيث تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية والسلامة الصحية داخل المجموعة الصناعية.

في ما يخص رصد 36 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 438852 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات عند 212 حالة.

وتم التيقن أيضا من 52 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 7880 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

شاهد أيضاً

المملكة تعتمد لقاح “سبوتنيك V” ضد كورونا بعد مفاوضات وزير الصحة مع وروسيا

قالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية ، الأربعاء ، إن السلطات الصحية المغربية وافقت على لقاح …

الملك محمد السادس يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” الصيني

بعد أن تلقى الملك محمد السادس الجرعة الأولى من اللقاح في 28 يناير ، تلقى …

سعد الدين العثماني: آفاق الخروج والتخلص من أزمة كورونا غير واضحة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الرباط ، الخميس ، نجاح الحملة الوطنية للتلقيح …

المغرب يتوصل بإجمالي 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا كأول دولة بإفريقيا تتلقى هذه الكمية من اللقاح

مع تقدم عملية التطعيم المكثفة، يتوصل المغرب بالمزيد من شحنات لقاح كورونا، وحتى الأول من …

وحدات التلقيح تنتقل لمنازل سكان البيضاء لتلقيح المسنين طريحي الفراش

من المنتظر نقل وحدة التطعيم ضد كورونا الى منازل سكان مدينة الدار البيضاء اعتبارا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *