وزير معفي صرف أزيد من 870 مليونا من أجل تظاهرات لم تقم أصلا

وزير معفي صرف أزيد من 870 مليونا من أجل تظاهرات لم تقم أصلا

عاد الوزير المقال الحسن عبيابة الى الواجهة، بعد تفجير فضيحة داخل وزارة الشباب و الرياضة، حيت قام بصرف منح ضخمة للجامعات الرياضية دون أن تقوم بأي أنشطة قبل و بعد كورونا.

القضية اكتشفت بعدما رفض الوزير الحالي عثمان الفردوس، التأشير على منح بناء على طلب الجامعات الرياضية، من أجل القيام بأنشطة رياضية، و عدم اقتناعه بالأهداف المسطرة و تعارضها مع قانون الصندوق الوطني للتنمية الرياضية، خاصة و أن البلاد أعلنت حالة الطوارئ الصحية و منعت كل الأنشطة تورد “جريدة الصباح”.

وحسب المصدر ذاته، أن عبيابة، قام بمنح جامعة المصارعة بمنحتين في ظرف وجيز، الأولى بقيمة 443 مليونا و307 آلاف درهم في 13 دجنبر الماضي، والثانية بقيمة 427 مليونا و185 ألفا و100 سنتيم في 17 فبراير الموالي، وهذ ما يؤكد منح عبيابة لجامعة المصارعة أزيد من 870 مليونا، من أجل تظاهرات لم تقم أصلا.

واضاف نفس المصدر، ان جامعة المصارعة في بيان حقيقة لها، أكدت أنها لم تتوصل إلا ب 420 مليونا، غير أن الوثائق تؤكد أنه توصل ب 870 مليونا، ما يطرح تساؤلات حول مصير المنحتين، خاصة و أن المنحة الثانية منحن للجامعة بغرض بغرض تأمين مشاركة رياضيي المصارعة، على قلتهم، في التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، التي كان مقررا تنظيمها بالجديدة بين 12 و15 مارس الماضي، قبل إلغائها.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *