المغرب الفاسي يعلن إصابة مدربه وثلاثة لاعبين بفيروس كورونا

المغرب الفاسي يعلن إصابة مدربه وثلاثة لاعبين بفيروس كورونا

أعلن فريق المغرب الرياضي الفاسي أن نتائج اختبارات الكشف الثاني عن الإصابة بفيروس “كوفيد-19” التي خضع لها اللاعبون والأطقم التقنية والطبية والإدارية، جاءت 6 حالات منها إيجابية.

ويتعلق الأمر حسب بلاغ الفريق ، بحالتين في صفوف الجهاز التدريبي، ثلاث لاعبين وحالة واحدة بإدارة الفريق، إضافة إلى حالتين “مشتبه فيهما”.

وكان الفريق الأصفر قد أنهى يوم الجمعة الماضي، معسكره المغلق الذي دام 12 يوما بمدينة أكادير، استعدادا لاستكمال ما تبقى من مباريات في عمر البطولة الاحترافية 2.

ومن المرتقب أن يستأنف “الماص” مبارياته بمواجهته يوم الأحد المقبل، لفريق جمعية سلا.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (220) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الاربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى (17962) حالة.

وأوضح معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، أن الإصابات الجديدة توزعت على جهة الدار البيضاء 66 حالة ، 61 بالدارالبيضاء ، 3 حالات بمديونة و حالتين بالنواصر.

فيما تم تسجيل 39 حالة مؤكدة جديدة بجهة مراكش آسفي ، منها 19 بمراكش و 7 حالات بالرحامنة ، و 6 حالات بالحوز و 4 حالات بقلعة السراغنة و 3 حالات بآسفي

كما تم تسجيل 44 حالة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، منها 27 بطنجة و 9 بتطوان و 8 حالات بالعرائش.

وفي جهة فاس مكناس سجلت 50 حالة ، منها 31 بفاس و 12 بمكناس و 3 حالات بمولاي يعقوب ، و حالة بتاونات و الحاجب و صفرو و إفران.

وفي جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 5 حالات كلها بتمارة.

كما سجلت الجهة الشرقية 7 حالات ، 4 بوجدة و حالتين بالناظور و حالة واحدة ببركان.

وفي جهة درعة تافيلالت سجلت 4 حالات ، 3 بتنغير و حالة واحدة بورزازات.

وسجلت جهة الداخلة 3 حالات كلها بالداخلة.

وفي جهة العيون سجلت حالتين بمدينة العيون.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت 5 حالات وفيات، أربعة منها في مراكش وخامسة بمدينة طنجة، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 285 حالة.

وتم التأكد من 247 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 15.636 حالة.

 

منبربريس

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *