البرلماني امبارك السباعي : “وزير الصحة نقل صورةً وردية عن واقع قطاعي يفتقد إلى كل شيئ “

البرلماني امبارك السباعي : “وزير الصحة نقل صورةً وردية عن واقع قطاعي يفتقد إلى كل شيئ “

أعرب المستشار البرلماني امبارك السباعي، الذي يمثل حزب الحركة الشعبية، في تدخله في الجلسة العامة المخصصة لتقديم أجوبة رئيس الحكومة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، أن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الصحة خالد آيت الطالب إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي شكلية فقط. و أضاف امبارك السباعي ، أن وزير الصحة نقل صورةً وردية عن واقع قطاعي يفتقد إلى كل شيئ.

وقال المستشار البرلماني  لرئيس الحكومة : ” نحيلكم السيد رئيس الحكومة على زيارة الوزير لأسفي و لي كان فيها العام زين .. هاد المستشفى ولا كتابة الضبط ديال مستشفيات مراكش”.

يذكر أن زيارة آيت الطالب الأخيرة إلى آسفي الإقليم الموبوء بكورونا، أثارت الكثير من الجدل، حيث شن التكتل الحقوقي بأسفي، هجوما لاذعاً على الوزير معتبراً أن الزيارة أخلفت كل التطلعات.

 

وأشارت الفعاليات الى أن “ما أجج غضب ساكنة أسفي على زيارة الوزير الخاطفة، هو أنه لم يكتف بالإشادة والتنويه بجودة خدمات لم تشاهدها إلا عيناه، دونا عن أعين الآلاف من مواطنات ومواطني أسفي الجريحة، والذين طالما ملأت فيديوهات صرخاتهم الموجعة فضاءات مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على حرمانهم من الحد الأدنى لخدمات صحية في المستوى المطلوب، وانعدامها في العديد من التخصصات، مما جعل العديد منهم ينعت المستشفى الإقليمي بأسفي ب”مقبرة محمد الخامس”.

“بل الأنكى من ذلك أن وقَّع الوزير صَكَّ  براءة ضدا عن مجموعة ممارسات تعرفها المنظومة الصحية بأسفي، وتجاهل معاناة الساكنة في تزكيةٍ غير مسؤولة أو مبررة للوبي فساد ترعرع واستأسد بهذا القطاع محليا، وضربٍ لمجهودات عدد من الشرفاء في هذا القطاع الذين يُحارَبون بسبب اشتغالهم بحس مهني رفيع، وانحيازهم لهموم المواطن وآلامه”، يورد بلاغ التكتل الحقوقي.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *