العثماني: علاقتنا مع البرلمان “علاقة تعاون وتكامل”

العثماني: علاقتنا مع البرلمان “علاقة تعاون وتكامل”

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة حرصت باستمرار على أن تكون العلاقة مع البرلمان بغرفتيه “علاقة تعاون وتكامل”.

وأكد العثماني في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد يوم أمس الخميس، على أن الحكومة تحرص أيضا على أن تقوم بواجبها في تقديم المعطيات الضرورية وإخبار المؤسسة التشريعية بكل ما تطلبه، ولاسيما من خلال العروض التي يلقيها السادة الوزراء في البرلمان في مختلف اللجن الدائمة، وأيضا خلال جلسات الأسئلة الشفوية.

وأضاف العثماني، أن الحكومة ستستمر بالتعامل بالمنطق نفسه خلال السنة التشريعية المقبلة من خلال التعاون والتواصل، مضيفا بالقول “نقوم بواجبنا ونساعد المؤسسة التشريعية أيضا على أن تقوم بواجبها”.

في ما أكد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، يوم أمس الخميس بالرباط، أن علاقات التعاون بين الحكومة والبرلمان أثمرت خلال السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، “إنتاجا تشريعا ورقابيا مهما”، تجلى في عدة مؤشرات رقمية ونوعية برسم هذه السنة التشريعية.

الرميد، ذكر في عرض له القاه أمام أعضاء الحكومي بالمجلس المنعقد يومه الخميس، حول حصيلة عمل الحكومة في علاقاتها مع البرلمان خلال السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، بأن البرلمان بمجلسيه صادق برسم هذه السنة على57 مشروع قانون، وبلغ عدد مقترحات القوانين التي حددت الحكومة موقفها القانوني الموضوعي بشأنها ما مجموعه 235 من أصل 276 مقترح قانون قيد الدرس بالبرلمان (أي ما نسبته 85.14 في المائة).

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *