السلطات الاسبانية تحذر من كارثة وبائية في معبر مليلية المحتلة بسبب ترحيل المغاربة العالقين

السلطات الاسبانية تحذر من كارثة وبائية في معبر مليلية المحتلة بسبب ترحيل المغاربة العالقين

غادر اليوم السبت نحو 70 شخصاً من العالقين المغاربة في مدينة مليلية ، بعد إعلان السلطات المغربية السماح لهم بالدخول على دفعات.

و أمس الجمعة تم السماح لـ130 شخصًا بدخول أرض الوطن، ليتم نقلهم إلى مدينة السعيدية الساحلية، حيث سيوضعون في الحجر لمدة تقارب 10 أيام.

الاتحاد النقابي للشرطة بمدينة مليلية المحتلة، تأسف من الفوضى التي عمت معبر مليلية أمس الجمعة، حيث تجمع المئات بالقرب من نقطة المرور ابني انصار مخالفين تدابير الحماية و المسافة الإجتماعية للوقاية من فيروس كورونا، وحذر الإتحاد من كارثة كبيرة إذا تكرر الأمر عند فتح المعابر.

هذا و قررت الحكومة الإسبانية تمديد إغلاق معابر سبتة و مليلية لشهر آخر إلى يوم 15 يونيو، وهو القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية الإسبانية أمس الجمعة.

الحكومة الإسبانية مددت تقييد السفر الغير ضروري إلى البلاد من دول الاتحاد الاوروبي ومن الدول المرتبطة بشينغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة “الموندو” الإسبانية إلى أن السلطة الإسبانية حددت 5 مطارات و8 موانئ فقط كنقاط الدخول الوحيدة لإسبانيا من الخارج، من بينها مطار البرات وميناء برشلونة، وفقا لأمر صادر عن وزارة النقل، وسيكون هذا القرار ساري المفعول حتى 24 ماي أو حتى نهاية حالة الطوارئ التي وضعتها الحكومة الإسبانية.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *