السعودية: عارضات أزياء عالميات يظهرن بجلسات جريئة بـ”مدائن صالح”التي تبعد 300 كم عن المدينة المنورة.

السعودية: عارضات أزياء عالميات يظهرن بجلسات جريئة بـ”مدائن صالح”التي تبعد 300 كم عن المدينة المنورة.

كشف موقع “5pillarsuk” عن تفاصيل سماح السلطات السعودية لعارضات أزياء عالميات بالتصوير بملابس “جريئة” جدا في منطقة “مدائن صالح” التي تبعد 300 كم عن المدينة المنورة.

وقال الموقع إن عارضات مثل ”كيت موس” و”مارياكارلا بوسكونو” و”كانديس سوانيبويل” و”جودان دان” و”آمبر فاليتا” و”أليك ويك” ارتدين فساتين سوداء وبيضاء شبه عارية أثناء التجول والرقص حول موقع “مدائن صالح” التاريخي في السعودية.

وأوضح الموقع أن الجلسة المعروفة بـ”24 ساعة في العلا”، أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم وموقع للتراث العالمي لليونسكو، أطلقت في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

وقال موقع Middle East Monitor البريطاني، يوم أمس الخميس، إن السعودية أثارت جدلاً بعد أن سمحت للنسخة العربية من مجلة فوغ الأمريكية بتصوير مشاهد وُصفت بـ”الفاضحة” لعارضات أزياء عالميات في موقع العلا المقدس بالمدينة المنورة.

النسخة العربية من مجلة “فوغ” الشهيرة في الموضة والأزياء التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، نظمت جلسة تصوير لها لمشاهير مثل كيت موس، مارياكارلا بوسكونو، وكانديس سوانبويل، وجوردان دون، وأمبير فاليتا، وشياو وين، وأليك ويك.

 

كما أشار الموقع إلى أن جلسات التصوير الصاخبة جاءت في إطار الإصلاحات المزعومة التي بدأتها السعودية في محاولة بائسة لجلب السياحة الدولية، وهي أيضاً امتداد لخطوات مثيرة للجدل مثل تقليص سلطة الشرطة الدينية ورفع القيود عن الاختلاط بين الجنسين.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لعارضات الأزياء العالميات كارن وازن، وناتالي فانج، وهن يرقصن في العاصمة الرياض بحماس وسعادة.

 

منبربريس

المصدر: وكالات

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *