أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الرشوة والإبتزاز تطيح بـ “مقدم” بمراكش

الرشوة والإبتزاز تطيح بـ “مقدم” بمراكش

باشرت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، مع عون سلطة برتبة مقدم بجماعة حربيل، متورط في قضية تتعلق بالارتشاء والابتزاز، بعد الإطاحة به وهو يتسلم رشوة بقيمة 100 درهم.

وحسب مصادر ، فإن افتضاح أمر المقدم، تم بناء على شكاية تقدم بها مواطن، يكشف فيها تعرضه للابتزاز، من قبل عون سلطة، بسبب ملف يتعلق ببطاقة المساعدة الطبية “راميد” المخصصة للفئات المعوزة والهشة. تورد الصباح.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المشتكي كشف في شكايته عبر الرقم الأخضر، أن المقدم طالبه ب100 درهم مقابل إنجاز الوثائق، التي تحتاجها عملية الحصول على بطاقة “راميد”، رغم احترامه للشروط المطلوبة، وهي المعطيات التي استنفرت النيابة العامة وأمرت بنصب كمين محكم لضبط المشتبه فيه في حالة تلبس.

وأوردت نفس المصادر حسب جريدة الصباح مصادر، أن النيابة العامة تفاعلت مع شكاية الضحية، إذ تم التنسيق معه، لإيهام عون السلطة بأنه سيستجيب لابتزازه ومده بالمبلغ الذي طلبه، وهي الخطة التي مكنت من اعتقال عون السلطة في حالة تلبس، بأحد الفضاءات العامة.

وأوضحت أن عون السلطة وبعدما اعتقد أن العملية ستمر بشكل سلس كما اعتاد، تفاجأ بمحاصرته من قبل عناصر الدرك الملكي وبحوزته مبلغ الرشوة المتفق عليه، قبل إحالته على المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش لتعميق البحث معه، وكشفت الأبحاث الأولية أن المقدم الموقوف، استغل منصبه عونا للسلطة ووضعه الاعتباري ليتحول إلى مبتز لكل راغب في صنع شهادة ما، رغم استيفاء صاحبها الشروط القانونية والاجتماعية.

واختار المقدم ابتزاز مواطني دائرة نفوذه، مستغلا انشغال السلطات بتطبيق إجراءات الطوارئ الصحية لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا القاتل، من أجل القيام بممارسات غير قانونية لتحقيق الاغتناء السريع.

وفي نفس السياق مازالت مصالح الدرك الملكي، تباشر أبحاثها وتحرياتها لفك ملابسات القضية، لتحديد جميع أنشطة وامتدادات عون السلطة الإجرامية لإيقاف كافة شركائه المحتملين، وتبيان الجرائم الأخرى التي تورط فيها، قبل افتضاح أمره، إذ تقرر وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته بعد استكمال البحث والتحقيق، على النيابة العامة المختصة بمراكش.

المصدر: الصباح

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *