أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الخيام : الخلية المفككة كانت تتهيأ لاستهداف شخصيات عسكرية و مقرات الأمن !

الخيام : الخلية المفككة كانت تتهيأ لاستهداف شخصيات عسكرية و مقرات الأمن !

أعرب عبد الحق الخيام رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” ، في ندوة صحافية صبيحة يومه الجمعة في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، أن الخلية المفككة أمس الخميس لها طابع خاص و شبيهة بتلك التي ارتكبت أحداث 16 ماي بالدارالبيضاء سنة 2003، لأن أفرادها من الانتحاريين.

وأضاف عبد الحق الخيام، قائلا ” إن خطورة الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بشكل متزامن بمدن تمارة والصخيرات وتيفلت وطنجة، تكمن في أن عناصرها كانت تستعد للقيام بعمليات انتحارية، كنا نعلم بأن تدخلنا لن يكون بسهولة”، بهذه العبارة اختار مدير البسيج التعبير عن المجهود الذي بذلته عناصر الأمن لتجنيب المغرب عملية إرهابية كانت تسعى إلى إزهاق أرواح الأبرياء.

وذكر مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إلى أنه “بعد تلقي معلومات من المصالح المركزية، وبعد عدة اجتماعات تحت إشراف المدير العام، تقرر بأن هذه الخلية بلغت مستوى متقدما وكانت تتهيأ لتنفيذ هجمات، لو وقعت لتسببت في مآس كبيرة”.

مضيفا أن “تدخل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية كان مهنيا وفي إطار القانون، نظرا لخطورة أفراد هذه الخلية”، حيث أصيب خلال عملية إيقاف العناصر الإرهابية أحد عناصر القوات الخاصة التي نفذت العملية، في يده وهو العنصر الذي حظي بعناية خاصة من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي.

وكشف عبد الحق الخيام خلال المناسبة ذاتها عن حجز مواد كيماوية وأقنعة وأسلحة بيضاء، إضافة إلى سترات كان الانتحاريون سيستعملونها خلال عملياتهم ، مشيرا إلى أن الخلية كانت تستهدف شخصيات عمومية وعسكرية ومقرات مصالح الأمنية.

وأشار مدير (البسيج) إلى أن المواد التي تم حجزها خضعت للتحليل بمختبر المكتب المركزي، وتبين أنها تدخل في تركيب المتفجرات، إضافة إلى مواد أخرى تستعمل في العمليات الانتحارية، لافتا إلى أن العملية جنبت المغرب حمام دم.

كما أكد الخيام إلى أن الخلية الإرهابية المفككة كانوا مراقبين ميدانيا وأيضا على الشبكة العنكبوتية وتبين أنهم خطيرين، لافتا إلى أن أمير الخلية الذي يملك “تريبورتور” كان بحوزته دائما سيف ومستعد للهجوم على أفراد الأمن في حالة تم إيقافه.

منبربريس

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *