الحكم على المصممة “سلطانة” بأربعة أشهر حبسا

الحكم على المصممة “سلطانة” بأربعة أشهر حبسا

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش مساء أمس الخميس13 غشت، مصممة الأزياء سهام بادة الملقبة بـ ” سلطانة ” بأربعة أشهر حبسا نافذا، ولشريكتها 10 أشهر حبسا نافذا، على خلفية الشكاية التي تقدمت بها الفنانة دنيا باطما، حيث اتهمتهما بتصوير أطوار محاكمتها قصد التشهير بها.

كما قضت بادائهما تعويضا ماليا تضامنيا فيما بينهما لفائدة “بطمة” قدره خمسة الآف درهم ، وباداء المصممة “سلطانة” وهي (إحدى المطالبات بالحق المدني في ملف ما بات يعرف بـ “حمزة مون بيبي”)، لغرامة مالية قيمتها 3000 درهم وشريكتها غرامة 5000 درهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق اعتقال امرأة متلبسة بالتقاط صور داخل المحكمة أثناء محاكمة المغنية دنيا بطمة ومن معها على خلفية متابعتهم في ملف “حمزة مون بيبي” لتعترف خلال التحقيق معها أنها كانت في مهمة لصالح مصممة الازياء “سلطانة” والتي تم توقيفه على ذمة القضية قبل أن يتقرر متابعتها في حالة سراح.

وقضت المحكمة بسجن الفنانة المثيرة للجدل دنيا بطمة 8 أشهر بعد إدانتها بتهمة “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في تهديدهم”.

كما أدانتها المحكمة الابتدائية في مراكش بتهم أخرى على خلفية ما يعرف بالمغرب بـ”حساب حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز شخصيات فنية ورجال أعمال داخل المغرب وخارجه.

وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا باطمة في حالة إطلاق سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة ع وصوفيا ش في حالة اعتقال.

وحضرت دنيا باطمة وهي حامل في شهرها الأخير وتنتظر مولودها الثاني، للمرة الثالثة للمحكمة أمس الأربعاء، وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *