البسيج” يفكك خلية إرهابية جديدة موالية لتنظيم “داعش” بمدينة طنجة

البسيج” يفكك خلية إرهابية جديدة موالية لتنظيم “داعش” بمدينة طنجة

استطاعت مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” صباح الإثنين بمدينة طنجة.

وتمت عملية الايقاف بتنسيق بين فرقة حاصة تابعة ل”البسيج” ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي مكنت من توقيف أربعة أشخاص ضمنهم “الأمير” المزعوم للخلية.

وتم ايقاف عناصر الخلية في عملية نوعية باستعمال الرصاص الحي لمواجهة المعنيين بالأمر التين أبدوا مقاومة خطيرة، في أماكن متفرقة بحي العوامة بمدينة طنجة.

حيث صرح المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، بأن العملية تضمنت تدخل عناصر مجموعة التدخل السريع ، التي باشرت وبشكل متزامن عمليات التدخل والإقتحام أربعة مواقع بحي ” العوامة ” بمدينة طنجة ، اضطرت فيها إطلاق رصاصات تحذيرية بشكل احترازي ، وهو مانتج عنه توقيف المشتبه فيه الرئيسي وثلاثة أعضاء ضمن هذه الخلية الإرهابية .

وأشاد البلاغ ، أنه في إطار عمليات التفتيش والمسح التي قام بها خبراء مسرح الجريمة ، تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام ، بالإضافة إلى معدات ودعامات إلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة ، من قبل مختبر تحليل الآثار والأدلة الرقمية .

في نفس سياق البحث المتواصل من طرف العناصر الأمنية المختصة ، والتحريات المنجزة في هذا الصدد ، تم رصد شريط يوثق لمبايعة ” أمير ” هذه الخلية الإرهابية لـ” الأمير ” المزعوم لتنظيم “داعش” ،يؤكد فيه امتثاله لأوامره وتوجيهاته ، إذ تم تحديد المكان الذي تم فيه تسجيل هذه “البيعة ” بمنطقة مدارية ضواحي حي بني مكادة بطنجة ، والذي مكنت المشاهدات المكانية المنجزة من معاينة رسم حائطي يعود لـ”راية تنظيم داعش ” الإرهابي.

هذا وتم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم ، تحت تدابير الحراسة النظرية ، قصد فتح بحث تمهيدي ، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب ، للكشف عن حيثيات ومخططات الخلية الإرهابية .

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *