البؤر الصناعية تواصل التفريخ ..تسجيل 100 إصابة بكورونا في مصنع “رونو” بطنجة

البؤر الصناعية تواصل التفريخ ..تسجيل 100 إصابة بكورونا في مصنع “رونو” بطنجة

تواصل البؤر الصناعية والمهنية تفريخ مزيد من الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب.

فخلال 16 ساعة فقط، تم تسجيل ما يزيد عن 100 حالة إصابة بفيروس كورونا بمصنع رونو بطنجة، حيث تم الاعلان عن هذه النتيجة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

مصادر أكدت بأن الحصيلة الثقيلة المسجلة بمصنع رونو سببها اختفاء التدابير الاحترازية التي سبق وتم الاعلان عنها قبل أسابيع، بينها الازدحام الشديد في نقل العُمال وخلال فترات الغذاء والخروج من المصنع حيث تتكدس فيالق العُمال بشكل رهيب دون أي البعد فينا بينهم.

و شملت الكشوفات الموسعة التي دعا اليها الملك بكافة المصانع بالمملكة، لأول مرة أعداداً كبيرة من عُمّال شركة رونو بطنجة وهو ما يرشح ارتفاع عدد الاصابات من عائلات ومخالطي هؤلاء العُمال المصابين.

و تم نقل عدد من هؤلاء المصابين بشكل مباشر الى مستشفى سيدي سليمان بينما أكدت مصادر أن السلطات المحلية تبحث اعادة تخصيص مستشفى ‘دوق دوطوفار’ في طنجة لمرضى كورونا بمدن الشمال.

وكشفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، رصد 349 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 10693 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 575396 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات عند 214 حالة.

وتم التأكد أيضا من 19 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 8426 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *