وفد إسرائيلي يزور المغرب غدا لتوقيع عدة اتفاقيات

وفد إسرائيلي يزور المغرب غدا لتوقيع عدة اتفاقيات

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعبية، عن قائمة الوفد الإسرائيلي الذي يحل غداً بالمغرب رفقة وفد أمريكي لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع الحكومة المغربية.

كما أعرب الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية إن مائير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، سيكون على رأس الوفد الإسرائيلي، إضافة إلى ممثل عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية ورئيس قسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية ومدير رفيع المستوى المسؤول عن العلاقات مع المغرب ومسؤولين آخرين.

كما أن الخبر أكدته صحيفة ”تايمز أوف إسرائيل” حسبما صرح به مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدة أن يحل بالمملكة المغربية وفد أمريكي رفيع المستوى، يرأسه المستشار الكبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومبعوث الإدارة للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني آفي بركوفيتش، في إسرائيل.

فيما سيلتحق بهم مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مئير بن شبات، ومسؤولين إسرائيليين آخرين على متن طائرة قادمة من مطار “بن غوريون”، إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة ممثلين لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأكدت مصادر مطلعة أن الوفد الإسرائيلي سيكون على رأسه جاريد كوشنر، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، حيث يوقع الجانبان المغربي والاسرائلي عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، منها الاستثمار والاقتصاد والطيران المدني والموارد المائية والطاقة، إلى جانب اتفاقيات أخرى في المجالات الإدارية.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *