وزير الخارجية يعلن رسمياً الشروع في استئناف الإتصالات مع الحكومة الإسرائيلية

وزير الخارجية يعلن رسمياً الشروع في استئناف الإتصالات مع الحكومة الإسرائيلية

صرح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ناصر بوريطة، اليوم الخميس، في المجلس الحكومي ، بخصوص مستجدات القضية الوطنية على ضوء القرار السيادي الأخير للولايات المتحدة الأمريكية و الذي تمت ترجمته من خلال إصدار مرسوم رئاسي.

حيث ذكر بوريطة، بما جاء في المكالمة التي جمعت الملك محمد السادس مع الرئيس الأمريكي ترامب و الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قال أن الملك تباحث مع كليهما حول الوضع الراهن بمنطقة الشرق الأوسط ، و ذكر بالإطار العام للموقف الثابت و الراسخ للمملكة و الذي يستمد جذوره من الروابط الخاصة التي تجمع الجالية اليهودية من أصل مغربي بما فيها تلك المتواجدة في إسرائيل ، بشخص الملك أمير المؤمنين.

كل هذه العناصر ، يقول بوريطة ، دفعت المغرب إلى إعادة تفعيل الآليات التي تتوفر عليها من أجل دعم القضية الفلسطينية و التي أثبتت نجاعتها سابقاً وهو ما سيمكن المملكة من لعب دورها كاملا في إقرار سلام و عادل بمنطقة الشرق الأوسط.

الوزير أبرز التدابير التي جاءت في بلاغ الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات و الإتصالات مع الجانب الإسرائيلي ، مؤكداً على الشروع في تنزيل و تفعيل كل هذه المقتضيات.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *