أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / وزارة الصحة توصي مرضى السكري والقلب والفئات الهشة بعدم الخروج من البيت

وزارة الصحة توصي مرضى السكري والقلب والفئات الهشة بعدم الخروج من البيت

قالت وزارة الصحة أنها تنصح بعض الفئات ذات الهشاشة الصحية كالأشخاص المسنين و المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري و أمراض القلب و القصور الكلوي ، أو السمنة المفرطة بتجنب الاماكن المكتظة مع عدم الخروج إلا للضرورة و الإلتزام في حالة الخروج من البيت بوسائل الوقاية من تباعد جسدي و ارتداء الأقنعة بشكل سليم مع الحرص على غسل الأيدي باستمرار.

هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية مسؤولة بوزارة الصحة، و في ندوة صحافية مساء اليوم الأربعاء ، ذكرت أن هذه النصائح تأتي تفادياً لظهور حالات و مضاعفات صعبة بين الفئات المذكورة.

و أضاف أن على الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الفئات احترام و اتباع التدابير الحاجزية و الوقائية لحماية هذه الفئة الهشة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

و أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (103) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الأربعاء ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 12636 حالة.

وأوضحت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية مسؤولة بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى (8920) حالة بعد تماثل (106) حالة جديدة للشفاء، فيما استقر عدد حالات الوفاة عند (228).

وبخصوص التوزيع الجغرافي لـ 103 إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد تصدرت جهة فاس مكناس عدد الإصابات بـ 40 حالة جديدة، منها 37 بفاس و2 بصفرو وحالة واحدة بمكناس.

جهة الدار البيضاء سطات سجلت 22 حالة جديدة، منها 12 بالبيضاء و5 بمديونة و3 بسيدي بنور و2 بالمحمدية. كما أفرزت جهة مراكش آسفي 12 إصابة منها 5 إصابات في كل من مراكش والحوز وواحدة و2 بالحوز.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة تراجعاً في عدد الإصابات اليومية، فقد جرى تأكيد 6 حالات جديدة فقط، منها 5 بطنجة وحالة واحدة بالمضيق. كما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 9 حالات جديدة تتوزع على القنيطرة بـ 6 حالات و3 بتمارة.

المنحى التراجعي نفسه عرفته جهة العيون الساقية الحمراء بتسجيل 6 إصابات جديدة كلها بالعيون، ثم 3 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب بالداخلة، إضافة إلى 5 حالات بالجهة الشرقية، 3 بوجدة و2 بجرادة.

ولم تسجل جهات درعة تافيلالت وبني ملال خنيفرة وكلميم واد نون أي إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مجموع الحالات النشطة ارتفع ليصل إلى 3382 حالة قيد العلاج، ضمنها 17 حالة صعبة وحرجة تتواجد أساسا بجهة مراكش آسفي بـ 6 حالات و7 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم 2 بجهة الدار البيضاء سطات، وحالة واحدة في كل من جهتي كلميم واد نون وفاس مكناس.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تنصح بالتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية

نصحت رئيسة قسم التأهب للإنفلونزا والاستجابة لها بمنظمة الصحة العالمية، آن موين، اليوم الجمعة بجنيف، …

وزارة الصحة تدعو إلى الإقلاع عن التدخين للوقاية من فيروس كورونا !

قامت وزارة الصحة، بنشر رسميا رسماً بيانياً حول تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان لمواجهة …

2397 إصابة جديدة بكورونا.. والفيروس يتسلل إلى النيابة العامة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2361 …

اليابان تقدم عقار “أفيغان” كعلاج لفيروس كورونا

أظهرت مجموعة “فوجيفيلم” اليابانية، الأربعاء، أن عقار “أفيغان” الذي طوّرته، المرخص أصلا لمعالجة أشكال حادة …

رقم قياسي في حالات الشفاء و1376 إصابة جديدة بكورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و3426 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *