أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / وزارة التربية والتعليم تعلن اعتماد ”التعليم عن بعد“ داخل الأحياء الموبوءة

وزارة التربية والتعليم تعلن اعتماد ”التعليم عن بعد“ داخل الأحياء الموبوءة

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم والأطر التربوية والإدارية وعموم المواطنين، أن الموسم الدراسي 2021-2020 سينطلق اليوم الاثنين 7 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ.

وأعلنت الوزارة أنه وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية والصحية، سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء، وستعلن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.

واسترسلت الوزارة أن هذا القرار ينطبق كذلك على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.
وبالنسبة للتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار، فسيتم استقبالهم خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا.

وأوضحت الوزارة بحرصها الشديد على تأمين الحق في التمدرس وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين في ظروف آمنة تراعي سلامتهم، داعية الأطر التربوية والإدارية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والأسر وكافة الشركاء إلى مواصلة الانخراط والتعبئة كما هو معهود فيهم من أجل إنجاح تنزيل الصيغة التربوية المعتمدة سواء تعلق الأمر بالتعليم عن بعد أو التعليم الحضوري وضمان انطلاق الموسم الدراسي في جو مناسب يضمن حماية صحة وسلامة بناتنا وأبنائنا وكذا الأطر التربوية والإدارية.

وفي نفس السياق وبعد القرار الحكومي القاضي باتخاذ حزمة من التدابير لتطويق رقعة اتساع فيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، قررت جامعات البيضاء بدورها تأجيل امتحانات الدورة الربعية لما بعد الأسبوعين القادمين.

و في هذا الصدد، أعلنت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عن تأجيلها لجميع امتحانات الدورة الربيعية برسم السنة الجامعية 2019- 2020، وذلك تبعا للقرار الذي أصدرته الحكومة و الذي يقضي بإغلاق مدينة الدار البيضاء بسبب الوضعية الوبائية المقلقة.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها أن الامتحانات الجامعية الربيعية سيتم تأجيلها ب14 يوما، وذلك بسبب تزايد البؤر الوبائية، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة.

منبربريس

شاهد أيضاً

المدير العام للإيسيسكو : المغرب نموذج في مجال احترام حقوق النساء

أقر المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، اليوم …

مليون درهم لتجهيز مؤسسات التعليم في شمال المملكة

رصد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مليون درهم لتجهيز المؤسسات التعليمية بمعدات معلوماتية بعمالة طنجة …

فنان يفضح موظفين بوزارة الثقافة.. “أجبرت على تقديم رشوة للاستفادة من الدعم”

اتهامات بالرشوة تلاحق موظفين بمديرية الفنون، التابعة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، بعد أن أكد الفنان …

عثمان الفردوس يعلن تعميم التغطية الإجتماعية على جميع الفنانين بعد جدل الدعم المالي !

أعلن وزير الثقافة و الرياضة عثمان الفردوس، عبر تدوينة على صفحته الفايسبوكية بخصوص جدل دعم …

” نعمان لحلو” يمتنع عن الاستفادة من دعم وزارة الثقافة ويطالب بتحويله لصندوق الجائحة

أعرب نعمان لحلو خلال تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،قائلا :” أعزائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *