أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / وحدات الجيش في المدن الموبوءة لتنفيذ الإجراءات الوقائية

وحدات الجيش في المدن الموبوءة لتنفيذ الإجراءات الوقائية

استدعى الوضع “الحرج” في بعضِ المدنِ التي أصابتها جائحة كورونا نزول وحدات الجيش لتعزيز جهود السلطات المحلية والعمومية ومساعدتها على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، بعد تسجيل أرقامٍ قياسية في بعضِ المدن.

وانطلقت وحدات للجيش ، صباح اليوم (الجمعة)، من بعض الثكنات قرب خريبكة، وقصدت بعض المدن الموبوءة، اذ شوهدت شاحنات ودبابات في الطريق السيار الرابط بين بني ملال والبيضاء.

كما نزل الجيش إلى شوارع بني ملال، منذ الساعات الاولى من صباح اليوم (الجمعة)، لفرض الحجر الصحي على المواطنين وتطبيق قرار الحكومة من أجل تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووثقت كاميرات هواتف المواطنين، اللحظات الأولى لشروع القوات المسلحة الملكية في نشر عناصرها بمختلف شوارع المدينة، التي بدت خالية من المواطنين باستثناء عدد قليل من المارة.

على غرار ما شهدته مناطق ببني ملال صباح يومه الجمعة من انتشار المدرعات العسكرية في مجموعة من المناطق والاحياء ، من المنتظر ان ان تلج مدرعات الجيش مدينة مراكش عشية اليوم الجمعة قادمة من القاعدة العسكرية ببنجرير للمساهمة في فرض تدابير حالة الطوارئ بالمدينة الحمراء والانتشار في الاحياء المعنية بالاغلاق والتي تم تطويقها بمراكش منذ أمس الخميس.

و أعلنت الحكومة، أمس الخميس انه بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بهذه المدن.

و تقرر على مستوى مدينة مراكش ، وفق بلاغ الحكومة ، إغلاق المنافذ المؤدية إلى 12 حيا بالمدينة، وتكثيف مراقبة التنقلات من طرف السلطات العمومية بمداخل ومخارج المدينة، وإغلاق المنافذ الهامشية التي تحول دون إخضاع كافة المسافرين لمراقبة تراخيص التنقل الاستثنائية.

وتهم هذه التدابير، أيضا، إخضاع المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لتوقيت الإغلاق المحدد في العاشرة مساء، مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%، ومراقبة احترام الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية والمحددة في 50%، وإغلاق الأسواق النموذجية و”السويقات” على الساعة الخامسة مساء، وإغلاق المناطق والمساحات الخضراء والحدائق العمومية التي تعرف توافدا واكتظاظا للساكنة خلال المساء.

وتم، على مستوى مدينة الدار البيضاء، إغلاق كل من شواطئ مدينة الدار البيضاء وشواطئ دار بوعزة وشاطئ “بالوما” بعين حرودة، وإغلاق الحمامات بمجموع تراب الدار البيضاء ابتداء من يوم الجمعة 21 غشت 2020 عند منتصف الليل.

منبربريس

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *