مفجع.. انهيار منزل بحي سباتة بالبيضاء وبحث تحت الأنقاض عن ضحايا محتملين

مفجع.. انهيار منزل بحي سباتة بالبيضاء وبحث تحت الأنقاض عن ضحايا محتملين

شهد حي المسعودية بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء، ليلة الأربعاء الخميس، حادثة انهيار منزل مكون من أربع طوابق مما خلق ذعرا وحالة من الرعب وسط سكان الحي الذين خرجوا من بيوتهم خوفا أن تطال منازلهم أي تصدع.

وحسب معطيات أولية، فإن المنزل مكون من أربعة طوابق كان مصنفا من طرف السلطات ضمن المنازل الآيلة للسقوط، وفور علمها بالحادثة، حلت السلطات المحلية معززة بعناصر الوقاية المدنية، حيث جرت عملية البحث والتنقيب وسط الأنقاض عن ضحايا محتملين.

وهو مكمل لسلسلة الانهيارات التي عرفها الحي في السنوات الأخيرة ،آخرها قبل أربع سنوات جراء تقادم بعض المنازل، وكانت السلطات أخبرت الساكنة أمس الأربعاء بضرورة مغادرة المسكن الذي تهدم كاملا بعد ذلك بساعات أمام مرأى الساكنة.

وتجدر الاشارة،الى أن المنطقة تعرف تآكلا للعديد من المنازل الآيلة للسقوط بسبب القدم والهشاشة،فضلا عن كون بعضها يستوعب عائلات كثر.
وسبق للسلطات في اطار المخطط المعد في هذا الاطار ان نبهت الى خطورة العيش داخل منازل لا تتوفر فيها شروط السلامة ،خصوصا داخل حي شعبي آهل بالسكان.

وأنباء على أن الحادث خلف ضحايا في الارواح حسب المعطيات الحالية، وأرغم ساكنة المسعودية على قضاء ليلة بيضاء، لمتابعة عملية ازالة الانقاض التي تولتها فرق الوقاية المدنية.

ويأتي هذا الانهيار بسباتة، بعد سلسلة انهيارات منازل آيلة للسقوط في مدينة الدارالبيضاء.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *