مسؤولة إسرائيلية: “بايدن صهيوني وصديق حقيقي لإسرائيل سيعزز الإنجازات مع الخليج”

مسؤولة إسرائيلية: “بايدن صهيوني وصديق حقيقي لإسرائيل سيعزز الإنجازات مع الخليج”

أعلنت رئيسة فرع الحزب الديمقراطي في إسرائيل هدار ستون، ، ان “جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل سيساعد في إبقاء رؤية حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو صهيوني منذ نشأته في البيت”، و‬‬‬يتراوح عدد مزدوجي الجنسية المقيمين في إسرائيل من 100 إلى 300 ألف، ورجح بعض الخبراء أن يكون العدد أكثر من 250 ألفا ينقسموت بين تأييد دونالد ترامب الجمهوري، وجو بايدن الديمقراطي.

وقالت ستون “لا داعي للقلق، جو بايدن هو صديق حقيقي لإسرائيل، إنه صهيوني من البيت. نشأ مع مقولة مفادها أنه إذا لم تكن إسرائيل موجودة لكان يجب ايجادها”، وأضافت ستون، التي تعتقد أن بايدن ليس الصديق الوحيد فقط انما دائته ستكون كذلك “لا داعي للقلق بشأن ذلك”، في إشارة إلى قرب بيرني ساندرز من بايدن.

وأشارت ستون الى أن بايدن كان من بين المرحبين للاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ودول الخليج، وبالتالي من المتوقع أن يستمر على نفس الخط السياسي الذي بدأه ترامب في الشرق الأوسط. وأضاف “يأمل ان تتوسع هذه الاتفاقيات وتكون هناك فرصة للاستفادة منها لصالح اسرائيل وجيرانها”.

وبعد مرور يومين على الاقتراع الرئاسي الأميركي، يسود التوتر في الولايات الرئيسية، فيما أطلق معسكر دونالد ترامب دعاوى قضائية مدعومة في بعض الحالات بتظاهر مناصرين، وكتب ترامب في تغريدة عبر تويتر “أوقفوا تعداد الأصوات” في إشارة واضحة الى أنه يرى فرصا له للفوز بولاية ثانية، وسط تواصل فرز الأصوات التي أرسلت عبر البريد والتي تصب معظمها في صالح بايدن.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *