أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / كورونا تعود إلى “المنطقة-1” في أول أيام التخفيف.. الحوز يسجل ثلاث حالات جديدة

كورونا تعود إلى “المنطقة-1” في أول أيام التخفيف.. الحوز يسجل ثلاث حالات جديدة

عاد فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، إلى “المنطقة 1″، التي كانت إجراءات تخفيف الحجر الصحي قد شملتها، ابتداء من اليوم.

وقالت المديرية الجهوية لوزارة الصحة في جهة مراكش- آسفي، اليوم، إنه تم تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في إقليم الحوز، وهو الإقليم الذي كان قد أعلن خاليا من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، حصيلة جديدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، التي همت 5 جهات من المملكة، فيما لم تسجل 7 جهات الباقية أية حالات جديدة.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة الـ25، على 10 حالات، سجلت في جهة مراكش آسفي، و7 حالات جديدة في جهة الدارالبيضاء- سطات، و5 حالات في جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وحالتان في جهة فاس- مكناس، وحالة واحدة في جهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 348 حالة بنسبة 29 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (299) وأقاليم الرحامنة (25) والحوز (15) وشيشاوة (4) وقلعة السراغنة (حالة قادمة من إقليم الرحامنة).

وتخضع للعلاج أيضا، ثلاث حالات بالصويرة وحالة واحدة بآسفي، في حين ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 42 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 808 حالات شفاء، بنسبة تصل إلى 67 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (547) وأقاليم الرحامنة (205) والحوز (31) وشيشاوة (19) وقلعة السراغنة (4) وآسفي (1) والصويرة (1).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 50 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (42) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 6197 حالة منذ بداية الوباء.

وبذلك يكون عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب ارتفع، منذ بداية الأزمة، إلى 8533 حالة، حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، موزعة بين: الدارالبيضاء – سطات 2875 حالة، ومراكش- أسفي 1536 حالة، وطنجة- تطوان- الحسيمة 1248حالة، وفاس- مكناس 1033 حالة، والرباط- سلا- القنيطرة 786 حالة، ودرعة- تافيلالت 586 حالة، والشرق 196، وبني ملال- خنيفرة 127، وسوس- ماسة 90، وكلميم- واد نون 46، والداخلة- وادي الذهب 5 حالات، والعيون- الساقية الحمراء 5، مع الإشارة إلى أن عددا من الجهات لم تعد فيها أية حالة نشطة.

واستقر عدد الوفيات في 211 حالة، بعد عدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، خلال الـ16 ساعة الماضية، فيما أكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الشفاء من كورونا ارتفع إلى 7570 حالة، بعد تسجيل 5 حالات شفاء جديدة.

وأجرت المختبرات الوطنية خلال 16 ساعة الأخيرة ما مجموعه 8299 تحليلا، كشف عن استبعاد 8274 حالة، ووفقا لهذه الحصيلة فقد سجل ارتفاع بعدد الحالات النشطة لتصل إلى 752 حالة، جلها في مدن الدار البيضاء، ومراكش، وطنجة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات، والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

 

 

شاهد أيضاً

ظهور سلالة جديدة ل”كورونا” في بريطانيا تعيد “سيناريو ووهان”

في وقت ينتظر العالم لقاح كوفيد 19 وبداية نهاية انتشار الوباء الذي غير حياة الجميع، …

السلطات ترفع مستوى المراقبة تحسبا لموجة جديدة من أنفلونزا الطيور

قام المغرب رفع مستوى المراقبة تحسبا لظهور موجة جديدة من أنفلونزا الطيور، بعد إعدام جماعي …

وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار ” لقاح فايزر”

أفاد تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح …

ايت الطالب: التلقيح سيكون اختياريا ولم يحدد تاريخ لإنطلاقه

حسم وزير الصحة، خالد ايت الطالب، الجدل، حول إمكانية فرض لقاح “كورونا” على المواطنين. وأكد …

حوالي مليون شخص تلقو لقاح بـ”سينوفارم” الصينية دون تسجيل أي آثار جانبية خطيرة

كشفت “سينوفارم” أن نحو مليون شخص تلقوا فعليا طعما “عاجلا” لاثنين من اللقاحات التجريبية المضادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *