أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / قاتل شرطي الحسيمة يواجه عقوبة الإعدام بعد اعترافه بفعلته!

قاتل شرطي الحسيمة يواجه عقوبة الإعدام بعد اعترافه بفعلته!

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أمس الأحد بإيداع قاتل شرطي بالمدينة السجن في انتظار محاكمته بتهم ثقيلة منها ” القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم وحيازة السلاح الأبيض من شأنه تهديد أمن وسلامة وأموال الأشخاص”.

وأحيل المعني بالأمر و الذي يواجه عقوبة الإعدام ، على الوكيل العام للملك من قبل الضابطة القضائية التابعة للأمن الجهوي للحسيمة، إثر انتهاء فترة الحراسة النظرية، وعقب دراسة المحاضر، وتم عرضه على قاضي التحقيق الذي أجرى تحقيقا ابتدائيا خلص بموجبه إلى تطبيق ملتمس النيابة العامة الرامي إلى المتابعة في حالة اعتقال.

واعترف المتهم المنحدر من مدينة طنجة بالمنسوب إليه، مضيفا أنه عمد في بداية الأمر بعد خروجه من منزل أحد أفراد عائلته، إلى رشق دورية لرجال الشرطة التي كانت مرابطة قرب السجن المحلي للحسيمة، وحين نزل الهالك منها من أجل وضع حد لسلوكه، عمد إلى إخراج سلاح أبيض كان بحوزته، فطعن الشرطي في صدره.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، صباح  الجمعة الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض، والتي استهدفت شرطيا أثناء مزاولته لمهامه.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رشق سيارة للشرطة تؤمن محيط السجن المحلي بمدينة الحسيمة بالحجارة في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، قبل أن يعمد لطعن الشرطي الذي تدخل لتوقيفه، وهو برتبة حارس أمن ويعمل بالمجموعة المتنقلة لحفظ النظام، بواسطة سكين كان بحوزته، متسببا في وفاته بسبب خطورة الجروح التي أصيب بها.

وأكد البلاغ أن دوريات الشرطة التي حلّت بعين المكان تمكنت من توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تجريه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالحسيمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الجريمة، وكذا تحديد دوافعها الحقيقية.

وأشار المصدر إلى أنه اعترافا بتضحيات الشرطي شهيد الواجب، ووفاءا لتفانيه في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين، فقد أصدر المدير العام للأمن الوطني قرارا يقضي بمنح ترقية استثنائية للفقيد، مع تكليف مديرية الموارد البشرية ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بتوفير كامل العناية والدعم اللازمين لأفراد عائلته.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

هل من إجراءات تضامنية للتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية في انتظار تنمية حقيقية ومستدامة لقرى الحسيمة

إن التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها المناطق الجبلية وقرى إقليم الحسيمة في الآونة الأخيرة ، …

بسبب السلالة الجديدة لكورونا.. المغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم، تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من 19 يناير الجاري مع دول …

عاجل… المغرب يسجّل أول إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”

سجلت منظومة الرصد الوبائي لوزارة الصحة أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد …

الأمن ينفي استعمال “القوة و العنف” لتفريق تجمهر لموظفي التعليم

قام مصدر أمني، بنفي صحة الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بشكل مشوب بالتحريف، والتي …

المديرية العامة للماء: نسبة ملء السدود بلغت 44,4 في المائة إلى حدود الآن

كشفت المديرية العامة للماء التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن حقينات السدود الرئيسية للمملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *