أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / في عز الحرارة الشديدة…ساكنة مدينتي وادزم وخريبكة بدون ماء شروب مرة أخرى

في عز الحرارة الشديدة…ساكنة مدينتي وادزم وخريبكة بدون ماء شروب مرة أخرى

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن مدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما عرفت اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب أمس الأحد، وكذا اليوم الاثنين، خلال الليل وفترة الذروة بالنهار، وذلك بسبب أشغال صيانة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له اليوم الاثنين، أنه “بسبب أشغال الصيانة لإصلاح عطب بمدخل مركز تاشرافت على مستوى القناة الرئيسية ذات القطر 1000 ملم، والتي تزود بالماء الصالح للشرب مدن ومراكز إقليم خريبكة، انطلاقا من محطة معالجة مياه سد آيت مسعود بإقليم بني ملال، ستعرف كل من مدن وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب وذلك يومي الأحد 9 غشت 2020 والاثنين 10 غشت خلال الليل وفترة الذروة بالنهار”.

وأكد المكتب، في هذا الصدد، أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة والترتيبات المستعجلة المتمثلة في استدعاء المقاولة التي تشرف على إصلاح هذه الأعطاب، وكذا توفير جميع مواد الإصلاح لتقليص مدة الانقطاعات، وإعادة التزويد إلى وضعه الطبيعي في أقرب وقت ممكن، أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة والترتيبات المستعجلة، مقدما اعتذاره لزبنائه عن هذه الاضطرابات الخارجة عن إرادته.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب سيقوم بإجراء خبرة تقنية لتحديد أسباب الأعطاب التي تحدث بالقناة الرئيسية ذات القطر 1000 ملم الرابطة ما بين مدينتي أبي الجعد ووادي زم، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي هذه الأعطاب في المستقبل.

سبق وأعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بداية الشهر الماضي، أن مدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما، ستعرف اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب، خلال الليل وفترة الذروة بالنهار، وذلك بسبب أشغال صيانة.
.
وأنه “بسبب أشغال الصيانة لإصلاح عطب بمدخل مركز تاشرافت على مستوى القناة الرئيسية ذات القطر 1000 ملم، والتي تزود بالماء الصالح للشرب مدن ومراكز إقليم خريبكة انطلاقا من محطة معالجة مياه سد آيت مسعود بإقليم بني ملال، ستعرف كل من مدينتي وادي زم وخريبكة والمراكز التابعة لهما اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب.

منبربريس

شاهد أيضاً

مديرية الأمن: اعتقال طبيبة زورت 1200 شهادة “كوفيد”

في مطلع الأسبوع الجاري ، أمرت نيابة جلالة الملك بمحكمة سيدي قاسم الابتدائية باعتقال دكتورة …

العثماني: المملكة ستشتري اللقاح بثمنه الأصلي وليس بضعفه كبعض الدول

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن المغرب سيبدأ بعملية التلقيح ضد فيروس كورورنا، …

هل من إجراءات تضامنية للتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية في انتظار تنمية حقيقية ومستدامة لقرى الحسيمة

إن التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها المناطق الجبلية وقرى إقليم الحسيمة في الآونة الأخيرة ، …

بسبب السلالة الجديدة لكورونا.. المغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم، تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من 19 يناير الجاري مع دول …

عاجل… المغرب يسجّل أول إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”

سجلت منظومة الرصد الوبائي لوزارة الصحة أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *