فضيحة …رئيس جماعة يستفيد من دعم صندوق جائحة كورونا “وثيقة”

فضيحة …رئيس جماعة يستفيد من دعم صندوق جائحة كورونا “وثيقة”

فضيحة مدوية تلك التي هزت إقليم ميدلت ، و المتعلقة باستفادة رئيس جماعة من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كوفيد19.

مستشاران جماعيان بجماعة أنمزي إقليم ميدلت، وضعا شكاية ضد رئيس جماعتهم، لكونه استفاد من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا ، موجهة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وقال المستشاران في شكايتهما ، أن ” رئيس جماعة انمزي حصل على الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا خلال أشهر الحجر الصحي”.

وأدان المستشاران ما أسموه “السلوك اللاأخلاقي و الذي أثار ضجة و استنكار في أوساط ساكنة جماعة أنمزي ضاربا عرض الحائط تعليمات صاحب الجلالة نصره الله و كذلك قرار وزير الداخلية”.

و تسائلا : ” كيف يمكن أن يتصرف هذا الرئيس في ميزانية الجماعة وهو الآمر بالصرف ؟” ، داعين عامل الإقليم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الرئيس.

في نفس السياق، اضطرت بحر الأسبوع الماضي المصالح المركزية لوزارة الداخلية، إلى تعليق صرف أموال التأهيل الحضري، التي كانت ستستفيد منها نحو 40 جماعة ومجلسا، في انتظار معرفة الخطوط العريضة لمشروع القانون المالي التعديلي، الذي مازال معلقا.

وفرضت تداعيات جائحة كورونا القرار نفسه، إذ عززته المصالح المركزية لوزارة الداخلية بتقارير “سوداء”، توصلت بها، تتحدث عن هدر المال العام من قبل رؤساء جماعات يضعون اليد في اليد مع أصحاب مقاولات ومكاتب دراسات، وبمباركة بعض رجال الإدارة الترابية، ولا ينجزون المشاريع بانسجام مع التكلفة المالية، وما هو متضمن في دفتر التحملات، التي وفقها يحصلون على الدعم المالي من المديرية العامة للجماعات المحلية.

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *