أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / عمال النظافة ..”لن نشتغل في عيد الأضحى إذا لم يسوّ ملفنا المطلبي..”

عمال النظافة ..”لن نشتغل في عيد الأضحى إذا لم يسوّ ملفنا المطلبي..”

يواصل عمال النظافة بالعاصمة الاقتصادية احتجاجهم على الشركات المفوض لها تدبير القطاع، وكذا على السلطات المنتخبة، ممثلة في مجلس المدينة، بسبب الظروف الاجتماعية التي يمرون منها، وغياب التجاوب مع ملفهم المطلبي.

ودخل اليوم الإثنين عمال شركة النظافة “أفيردا اللبنانية”، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في احتجاج على جماعة الدار البيضاء، عبر حمل الشارة الحمراء، لمطالبة مجلس عبد العزيز العماري بالتوقيع على الاتفاقية الجماعية.

وحمل العمال، في وقفة نظمت صباح اليوم أمام مقر الشركة بالبيضاء، عمدة المدينة، عبد العزيز العماري، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، مسؤولية التأخر في التأشير على الاتفاقية الجماعية بعد وصول التفاوض مع الشركة المذكورة مرحلته الأخيرة.

واتهم النقابيون خلال احتجاجهم مجلس البيضاء بالتراخي في توقيع الاتفاقية الجماعية، وبالتالي الاستجابة لملفهم المطلبي، مشددين على أن خطوتهم هذه إنذارية ستعقبها خطوات تصعيدية أثناء عيد الأضحى الذي لم تعد تفصل عنه سوى أسابيع.

ولوح عمال النظافة بالشركة المذكورة بالإضراب عن العمل يوم عيد الأضحى المقبل، في حالة عدم إسراع المجلس الجماعي في التأشير على الاتفاقية الجماعية، ما يعني إغراق البيضاء في الأزبال.

وقال حميد إكورد، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، مخاطبا عمدة البيضاء: “السيد الرئيس، نخبرك بأن هذه وقفة إنذارية، قد بدأنا بها، وإذا تركت الوضع على ما هو عليه كن متأكدا أنه لن يكون هناك عيد للأضحى”. تقول جريدة هسبريس.

وأكد نفس المصدر أن العضو المذكور شدد في الوقفة أنه : “لن نشتغل في العيد إذا لم يسوّ ملفنا المطلبي.. الرئيس خاصك تقول غير الله يسخر علاش تبقى معلقنا هاكا؟”، مضيفا: “خلي الناس تستفد وخلي العيد يدوز بيخير”

وأوضح العمال المحتجون أنهم في فترة الطوارئ الصحية كانوا ومازالوا في مواجهة جائحة كورونا، بينما المنتخبون في منازلهم بعيدين عن الجائحة، وهو ما يستلزم من الجماعة العمل على توقيع الاتفاقية المذكورة.

ويؤكد عمال شركة النظافة “أفيردا اللبنانية”، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الاتفاقية الجماعية المتضمنة للملف المطلبي للعمال، استكملت مراحل التفاوض مع إدارة الشركة “ولم يتبق سوى التوقيع المتوقف على تأشير مجلس مدينة الدار البيضاء”، مشددين على أن عدم التأشير على الملف المطلبي سيؤدي إلى احتقان اجتماعي في القطاع.

وطالب العمال في خطوتهم الاحتجاجية جماعة الدار البيضاء بالتعجيل بالتوقيع على الاتفاقية الجماعية، حفاظا على السير العادي للمرفق، وإنصافا لعمال النظافة بالشركة، إلى جانب ضرورة مراعاة الظروف الصحية في ظل الحجر الصحي.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

أمن طنجة يعتقل مصور شريط ا لتحر ش بفتاة التنورة القصيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بطنجة القبض على مصور فيديو تح ر ش بفتاة ترتدي تنورة قصيرة …

بدءا من الأحد.. حكومة العثماني تستعد للإعلان عن تخفيف تدريجي للتدابير الاحترازية

أكدت مصادر متطابقة أن حكومة العثماني قد تقرر خلال الساعات القادمة قرار يقضي بإمكانية تخفيف …

أخنوش: “الخير تانديروه مستور مكانديروش الدعاية بصور الفقراء والمحتاجين بحال شي ناس”

عبر أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بخصوص الهجوم والإنتقادات التي تتعرض لها …

الداخلية: توقيف أزيد من مليون ونصف شخص بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

كشف الوزير المنتدب لوزارة الداخلية، نورالدين بوطيب في الرباط ، اليوم (الإثنين) بالبرلمان ، أنه …

استئنافية البيضاء تدين نائب وكل الملك “لوسكي” بـ8 سنوات سـ جـ نا نافذا

أوردت مصادر مطلعة أن محكمة الاستناف بالدار البيضاء حكمت قبل قليل من يومه الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *