أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / عزيز أخنوش سيترشح في الإنتخابات المقبلة

عزيز أخنوش سيترشح في الإنتخابات المقبلة

كشف مصدر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، أن رئيس هذا الأخير، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سيتقدم للاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة؛ المزعم تنظيمها السنة المقبلة، بعد سنوات من مقاطعته وغيابه عن ساحة التنافس الانتخابي.

وأوضح المصدر الذي شدد على عدم الكشف عن هويته، أن رئيس حزب “الحمامة” يهدف إلى الحصول على “الشرعية الانتخابية”؛ من خلال الترشح في الإنتخابات البرلمانية المقبلة، من بوابة الدائرة الإنتخابية لأكادير إداوتنان، مردفا بأن أخنوش عازم على الفوز بمقعده “مهما كلف الأمر ذلك”.

يؤكد المتحدث أن “اختيار دائرة أكادير إداوتنان لم يكن اعتباطيا مضيفا أن “الاختيار كان مدروسا، بحيث أن أغلب الجماعات القروية بهذا الإقليم تجمعية، وفي أحلك الظروف سيحصل حزب الأحرار على مقعد واحد، فما بالك بنزول الحزب وقيادته وشبابه بثقلهم على الإقليم”.

وأوضح المصدر ذاته، أن حزب “الحمامة” عقد اجتماعا سريا بمدينة أكادير أياما قليلة قبل عيد الأضحى، بحضور رؤساء الجماعات الترابية بإقليم أكادير إداوتنان، وهناك زفَّ إليهم خبر عزم رئيس الحزب الترشح في الدائرة الانتخابية المذكورة، مشيرا إلى أن “جميع الإمكانيات اللازمة ستسخر لفوز أخنوش بنتائج مشرفة”، وفق تعبير المتحدث.

ولد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتافراوت سنة 1961، حصل على شهادة في التسيير الإداري بجامعة شيبروك الكندية سنة 1986، وعاد إلى المغرب ليصبح بعدها رئيس مجموعة “أكوا”، وانتخب رئيسا لجهة سوس ماسة درعة في العام 2003 وأعيد انتخابه على رأس الجهة ذاتها في العام 2006.

ونشط أخنوش في مجموعة من الجمعيات المهنية والاجتماعية، إذ كان عضوا في مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعضو في مؤسسة “أكاديميا” كما شغل السيد عزيز أخنوش منصب عضو في خلية التفكير التي أسسها الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1999 وعرفت ب”مجموعة 14″، وينشط كدلك بمجموعة من الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالعمل الجمعوي، فهو عضو في مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة وعضو متصرف في مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعضو مجلس إدارة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، كما يرأس جمعية “حفل التسامح” التي تنظم سنويا حفلا ينشر قيم التسامح بمدينة أكادير.

منبربريس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية : المملكة المغربية تهدف إلى أن تكون الشريك الأساسي للبرازيل على مستوى إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط

أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في كلمة خلال الجلسة …

رشيد العبدي مخاطبا رئيس الحكومة: ” خنقتم الاقتصاد الوطني و رهنتم البلاد والمواطنين”

قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة رشيد العبدي، لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة مناقشة …

رئيس الحكومة: “الناس كيتزاحمو فالمحلات وكينظمو الحفلات بالتخبية وهادشي اللي كيزيد من حالات الاصابة يوميا”

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن تهاون وتراخي عدد من المواطنين سبب تسجيل …

قيادية اتحادية للبيجيدي: ” حزبكم باع الوهم للمغاربة”

بعد الانتقادات القوية التي وجهها خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس- مكناس ، …

رئيس الحكومة :” فرحون لالغاء وتصفية تقاعد البرلمانيين”

كشف سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن فرحه بتوافق مختلف مكونات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *